شريط الأخبار

أوقاف غزة: أزمة المعتمرين العالقين في "طريقها للحل" خلال الساعات القادمة

04:47 - 22 حزيران / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد مدير دائرة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف في حكومة غزة عادل صوالحة أن إشكالية وأزمة المعتمرين العالقين في قطاع غزة المتوجهين إلى الديار الحجازية لأداء مناسك العمرة قد عولجت، وفي طريقها للحل الجذري خلال الساعات القادمة.

وأوضح صوالحة في تصريح خاص لـ"وكالة فلسطين اليوم" الإخبارية أن أزمة معتمري قطاع غزة، كانت نتيجة إغلاق معبر رفح البري، وذلك بعد أزمة اختطاف الجنود المصريين، وما واكب ذلك من ردات فعل.

وأشار أن الخطوط الجوية السعودية اضطرت لإلغاء الحجوزات، وإلغاء إقلاع طائراتها، وذلك لتأخر المعتمرين عن الوصول في الموعد المحدد، نتيجة إغلاق المعبر.

وأكد أن جهوداً ومساعي بذلت من خلال الحكومة الفلسطينية بغزة، والسلطة الفلسطينية لحل تلك الإشكالية، عبر التواصل مع إدارة معبر رفح البري ومطار جدة الجوي، وهو ما نتج عنه السماح لـ 260 معتمر بالتوجه خلال الساعات القليلة القادمة إلى الصالة الفلسطينية في معبر رفح، ومن بعد ذلك الإنتقال إلى مطار العريش، ومن ثم إلى الديار الحجازية.

وأوضح أن يوم غد الخميس سيُقلع وفقاً للحجوزات والتنسيقات 135 معتمر، لافتا أنه كان من المقرر أن يقلع اليوم الأربعاء 420 معتمر.

وحول عودة المعتمرين العالقين بمطار جدة أشار الصوالحة أنه من المقرر أن يغادر خلال الساعات القادمة الأراضي الحجازية 440 معتمر.

 

انشر عبر