شريط الأخبار

الاحتلال يحكم على أحد التوائم بالسجن ويؤجل الآخر

12:49 - 22 تموز / مايو 2013

قليلية - فلسطين اليوم

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن محكمة سالم العسكرية "الإسرائيلية" أصدرت اليوم الأربعاء، حكماً بالسجن على الطالب في جامعة القدس بهاء مصباح غانم (23 عاماً) من بلدة أماتين شرق قلقيلية بالضفة المحتلة لمدة 16 شهراً وغرامة مالية بمقدار 4000 شيكل.

وأضاف المركز، أنه تم نقل غانم إلى سجن النقب الصحراوي بعد الحكم مباشرة، بينما أجلت محاكمة شقيقة التوأم "علاء" إلى الشهر القادم.

وأوضح المركز في بيان صحفي، أن الاحتلال كان قد اعتقل بهاء في 2/5/2012، بعد اقتحام مقر السكن الجامعي الذى يقيم فيه في محيط جامعة القدس-أبو ديس ، بطريقة وحشية ضمن حملة اعتقالات جماعية نفذتها سلطات الاحتلال ضد لطلاب الجامعات التي تتهمهم بالانتماء الى حماس واطلقت عليها حملة "قص العشب" فيما اعتقلت شقيقه التوأم علاء بعدة بأسبوع من نفس المكان ، حيث كانا يسكنان مع بعضهما البعض .

واشار المركز الى ان الاحتلال أجل الحكم على الشقيق التوأم علاء الذى يقبع في سجن مجدو حتى الرابع من حزيران القادم ، علماً بان محاكمة الشقيقية تأجلت 6 مرات سابقة.

ومن الجدير بالذكر، أن الشقيقة بهاء وعلاء جمعتهما محطات كثيرة قبل محطة السجن ، فمنذ الطفولة وهما لا يفترقان ، حيث انهما حصلا على معدل في الثانوية العامة التوجيهي متشابهة باستثناء فرق بسيط بالأعشار كما انهما ملتحقان  بنفس الجامعة ، مع اختلاف التخصص ، حيث اختار بهاء تخصص العربية بينما علاء تخصص الكيمياء ، ويسكنان في غرفة واحدة ، ويعملان في النشاط الطلابي للكتلة الاسلامية ويأمل التوأمان أن يتحررا من سجون الاحتلال ويتزوجان سوية .

انشر عبر