شريط الأخبار

صحيفة: «حماس» توزع الملفات والحقائب على أعضاء مكتبها الجديد

08:28 - 22 حزيران / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت مصادر فلسطينية أن المكتب الجديد لحركة «حماس» وزع الملفات والحقائب المختلفة على أعضاء المكتب الجديد للحركة بعد اجتماعه الأول الذي عقد في الدوحة الشهر الماضي بحضور كامل أعضائه وفي مقدمهم رئيس المكتب السياسي خالد مشعل ونائبه رئيس الحكومة بغزة إسماعيل هنية.

وحسب صحيفة الحياة اللندنية، فأوضحت المصادر أن نائب رئيس الحركة السابق وعضو المكتب السياسي موسى أبو مرزوق أصبح مسؤولاً عن ملف الإعلام، وأسند للقيادي عماد العلمي موقع نائب لرئيس الحركة في غزة وأصبح مسؤولاً عن الملف العسكري، وتولى روحي مشتهى القيادي الأسير المحرر والذي وأصبح عضواً في المكتب السياسي في انتخابات الحركة الأخيرة الملف الأمني.

وأضافت المصادر أن محمد نصر تولى مسؤولية الدائرة السياسية والعلاقات الدولية، وأسند للقيادي صالح العاروري ملف الضفة الغربية، فيما تولي القيادي نزار عوض الله الملف المالي، وأسند إلى القيادي خليل الحية إدارة ملف الهيئات الإدارية، وأوكل للأسير المحرر موسى دودين إدارة دائرة الأسرى.

وفي السياق ذاته نفت المصادر ما تردد عن شغل القيادي محمد نزال لحقيبة المال، وأوضحت أنه لم يفز في انتخابات المكتب السياسي الأخيرة. ويتوقع أن يعقد المكتب السياسي لحركة «حماس» اجتماعاً نهاية الشهر الجاري في القاهرة.

انشر عبر