خبر مصري يحاول تهريب 227 ألف دولار داخل 42 ساندويتشا

الساعة 07:02 م|21 مايو 2013

وكالات

يبدو أن الأطعمة والمأكولات أصبحت الوسيلة المفضلة لتهريب المواد المخدرة والأموال التي يلجأ إليها المهربون في مصر للابتعاد عن الشبهات والوقوع في قبضة رجال الشرطة، فبعد أسابيع من واقعتي ضبط لحوم ودواجن مجمدة في مطار القاهرة الدولي وبداخلها عملات وآلاف من الأقراص المخدرة، تمكن رجال سلطات الجمارك في مطار الأقصر الدولي (جنوب مصر) من إحباط محاولة تهريب نحو 227 ألف دولار كانت بحوزة راكب مصري، عثر عليها في حقائبه حيث كان يخفيها داخل 42 ساندويتشا، وذلك قبل سفره على الطائرة المصرية المتجهة إلى دولة قطر.

كان رجال الأمن والجمارك في المطار قد اشتبهوا في محتويات حقائب الراكب أثناء مرورها على جهاز الكشف بالأشعة داخل المطار، بسبب ظهور أجسام غريبة داخل الحقائب على شاشة الجهاز، وذلك عند إنهاء إجراءات سفره على الطائرة المتجهة إلى العاصمة القطرية الدوحة.
 
ومع تفتيش الراكب وقيام رجال الجمارك بفتح الحقائب بدت علامات الارتباك والتوتر عليه، حيث عثر على السندوتشات وبداخلها مبلغ 227 ألف دولار، كان يحاول إخفاءها بهذه الطريقة ظنا منه أنه سيمر بها كونها ستكون بعيدة عن أعين رجال الأمن.
 
وأمام ذلك، قررت سلطات المطار إلغاء سفر الراكب وعمل محضر له، وإخطار النيابة لتتولى التحقيقات بتهمة تهريب أموال إلى الخارج والسفر بها إلى خارج البلاد.