شريط الأخبار

بلدية الاحتلال تهدم 3 منازل بالقدس وتشرد نحو 70 مقدسياً

08:58 - 21 تشرين أول / مايو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

هدمت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، اليوم، ثلاثة منازل كبيرة في "القدس الشرقية" المحتلة تعود إلى عائلات فلسطينية بحجة "البناء غير المرخص له"، وشردت بذلك نحو 70 مقدسيا.

ورافقت قوات معززة من شرطة الاحتلال جرافات البلدية لهدم بيوت المقدسيين.

وقال وائل أبو الضبعات قريب مالكي أحد المنازل المهدمة لوكالة الأنباء الفرنسية:" هدم موظفو بلدية الاحتلال قسماً من بيت عمي مكوناً من أربع شقق ويعيش فيه نحو 34 شخصاً في جبل المكبر"، مضيفاً:" أحضرت البلدية إضافة لموظفيها نحو 15 موظفاً لنقل الأثاث إلى خارج البيت وبعدها هدموه".

وأوضح أبو الضبعات أن "البيت مبني منذ عشر سنوات ودفعنا غرامات بنحو 200 ألف شيكل، أي نحو 55 ألف دولار للبلدية بحجة أن البيت مبني بدون ترخيص، وقد حاولنا الحصول على رخصة لكنهم رفضوا". وقال أيضاً:" نحن ننظف الركام وسنعيد تشييد البيت مرة أخرى لأن صراعنا صراع وجود".

كما هدمت بلدية الاحتلال بيتا لعائلة القاق في جبل المكبر قبالة منزل أبو الضبعات يعيش فيه 11 مقدسياً، وبيتا آخر في حي الطور يقيم فيه عشرة مقدسيين.

وتتعمد بلدية الاحتلال في القدس المحتلة عدم إعطاء أي تراخيص بناء للفلسطينيين المقدسيين في ظل اتباعها سياسة هدم البيوت غير المرخص لها، بهدف تفريغ القدس من ساكنيها وتهويدها.

ويعاني سكان القدس أزمة سكنية كبيرة، فلا أراضي كافية للبناء بسبب سياسة المصادرة الإسرائيلية فضلاً عن إحجام البلدية عن منح رخص بناء.

انشر عبر