شريط الأخبار

من غزة ..فنلندا تعلن عن تبرع إضافي بقيمة 1,5 مليون يورو للأونروا

01:16 - 21 حزيران / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلن وزير الشؤون الخارجية الفنلندي الدكتور إيركي توميوجا خلال زيارة قام بها اليوم إلى غزة عن تقديم بلاده تبرعا إضافيا بقيمة 1,5 مليون يورو لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا). وسيعمل هذا التبرع على دعم البرامج العادية التي تقدمها الأونروا للاجئي فلسطين الذين يعيشون في الأراضي الفلسطينية المحتلة والأردن وسورية ولبنان.

ولدى قبوله ذلك التبرع، أعرب المفوض العام للأونروا فيليبو غراندي عن شكره للحكومة الفنلندية بقوله "أود أن أتقدم بالشكر لحكومة فنلندة على هذه اللفتة الإنسانية الكريمة التي تأتي في وقت عصيب والتي ستعمل على ضمان استمرارية تقديم الخدمات العادية للاجئين بالرغم من الظروف الصعبة التي يمرون بها".

 وكانت فنلندا قد تبرعت بمبلغ ثلاثة ملايين يورو هذا العام للموازنة العامة للأونروا.

ولدى الإعلان عن هذا التبرع، قال الوزير توميوجا "إننا نقدر أهمية عمل الأونروا مع لاجئي فلسطين، وتحديدا هنا في غزة. لقد قابلت اليوم كلا من إدارة الأونروا والعاملين فيها، وقد أعجبت بالتزامهم في ظل الظروف الصعبة. وأكثر من ذي قبل، فإن الأونروا بحاجة إلى تمويل كاف من أجل تلبية مهام ولايتها الرئيسة. وفي الوقت ذاته، فإننا نرحب بالجهود الإضافية التي تقوم بها الوكالة للإصلاح ولضمان الاستدامة طويلة الأجل لخدماتها الرئيسة".

وتجدر الإشارة إلى أن فنلندة تعد من المساندين الأقوياء للأونروا منذ عام 2007. وفي عام 2012 لوحده، بلغ مجموع تبرعاتها للموازنة العامة للأونروا ما قيمته 4,5 مليون يورو.

الى دفع شريحة كبيرة من ابناء شعبنا للثمن بتقدم اطرافه او غيرة فأصبح معاق من المعاقين

أصبح أصحاب الاحتياجات الخاصة في قطاع غزة  جراء الاعتداءات الصهيونية على قطاع غزة والتي أدت لفقدان المئات من المواطنين لاطرافهم .

انشر عبر