شريط الأخبار

لأول مرة..مسبح للمعاقين بغزة

01:11 - 21 تشرين ثاني / مايو 2013

غزة (تقرير) - فلسطين اليوم


قدم العديد من المواطنين بقطاع غزة أجسادهم التي فقدوها جراء الاعتداءات الصهيونية والحروب التي مرت بقطاع غزة ثمناً للحفاظ على كرامة الوطن ودفاعاً عن أرضه المقدسة ليصبحوا من ذوي الاحتياجات الخاصة، إلا أن تلك الفئة أصبحت تبحث لها عن مقعد في الحياة وبقوة وتحارب الأصحاء في الوظائف والرياضة وغيرها..


مسبح المعاقين

"مسبح لرياضية المعاقين"

فقد بات أصحاب الاحتياجات الخاصة كغيرهم من المواطنين يبحثون عن الترفيه والرياضة " فكان نادي الصداقة الرياضي , أول النوادي في قطاع غزة والتي فتحت ذراعيها للمعاقين لتكون أول نوادي القطاع يستقطب المعاقين للسباحة .

جمال أبو حشيش رئيس نادي الصداقة بغزة " قال: إن مسبح نادي الصداقة اول مسبح للمعاقين بمواصفات دولية في قطاع غزة .

وبين أبو حشيش خلال اتصال هاتفي مع مراسلة "فلسطين اليوم" , أن فكرة إنشاء النادي جاءت كدعم لفرق النادي الموجودة والتي تضم عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة من معاقين وصم ومتلازمة داون، موضحاُ أن النادي أنشئ منذ ست سنوات ولكن نظراً للظروف الاقتصادية, حيث تم تشطيب المسبح بعد تبرعات من المتبرعين وأصحاب الخير ليعلن عن افتتاح المسبح قبل عامين فقط .


مسبح المعاقين

المسبح مهيأ للمعاقين

وبين أبو حشيش أن المسبح يستوعب قرابة 5 فرق للنادي بينهم 50 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة من المعاقين والصم ومتلازمة داون, إضافة إلى عدد كبير من الخارجين بيهم  أصحاء وعدد آخر من المعاقين يقدر بألف شخص.

وعن سبب توافد المعاقين للمسبح عن غيره من المسابح, بين أبو حشيش أن المسبح مهيأ لخروج ودخول المعاقين, إضافة إلى خضوع المسبح لمواصفات دولية , تسمح للجميع بالسباحة دون أي مخاطر أو مشاكل , إضافة إلى كونه مغلق تماماً, ووجود أحد المؤسسين ضمن اللجنة البارلومبية والتي تعي بالمعاقين .




مسبح المعاقين

وبخصوص المشاكل التي تواجه النادي , قال ان الأمور المادية لا تزال تشكل عائق امام النادي للتطوير , إضافة الى ان الشارع المتواجد به النادي بحاجة الي صيانه , لصوبة تنقل المعاقين منه واليه .


مسبح المعاقين


مسبح المعاقين


مسبح المعاقين


مسبح المعاقين


مسبح المعاقين


مسبح المعاقين


مسبح المعاقين


مسبح المعاقين

انشر عبر