شريط الأخبار

التجمع الإسلامي لعمال فلسطين ينفذ مشروع دعم المزارع ومساعدة العامل

12:19 - 21 حزيران / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أطلق التجمع الإسلامي لعمال فلسطين في الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية مشروع دعم العامل ومساعدة المزارع حيث شمل المشروع سلة غذائية وزعت على المئات من أسر العمال الفقيرة والمحتاجة والأيتام ويأتي هذا المشروع في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة وانتشار الفقر .

ومن جهته أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ومسئول ملف العمل النقابي الأستاذ يوسف الحساينة بأن الاتحاد الإسلامي والتجمع الإسلامي لعمال فلسطين سيستمر بالمزيد من هذه المشاريع التي تخفف العبء عن العامل والمواطن الفلسطيني سيما في ظل استمرار الحصار الصهيوني على قطاع غزة.

وأكد الحساينة بأن الاتحاد الإسلامي سيبذل كل الجهود من أجل توفير ما يستطيع من مساعدات وخدمات لشريحة العمال المحتاجين والأسر الفقيرة، داعياً جميع المؤسسات والجمعيات الخيرية إلى مساندة الأسر الفقيرة ومد يد العون لهم.

ومن جهته أوضح الأستاذ مصطفي أبو تايه مسئول التجمع الإسلامي لعمال فلسطين أن المشرع يهدف لوضع قضية العمال المحتاجين في عين الاعتبار كونها شريحة باتت مهددة بالهلاك حيث أنها لم تحظى بأي اهتمام ولم تتوفر لها أي من أنواع الرعاية لدى المعنيين .

وأوضح ابو تايه أن مشروع السلة الغذائية يأتي ضمن سلسلة المشاريع التي ينفذها التجمع الإسلامي مؤكداً على الإستمرار في تنفيذ المشاريع المختلفة من أجل خدمة أوسع شريحة من العمال و أبناء الشعب الفلسطيني.

وبين أن ذلك يأتي تماشياً مع أهداف التجمع الاسلامي ورسالته الإنسانية السامية في تخفيف المعاناة عن العمال وأبناء شعبنا الصامد في ظل الوضع الاقتصادي المتدهور نتيجة الحصار المفروض على قطاع غزة منذ سنوات.

ومن جانبه قال ابو احمد احد المستفيدين من المشروع وهو منقطع عن العمل منذ اغلاق معبر إيرز والذي يعيل أسرة مكونة من 7 أفراد ' إن هذه المساعدة جاءت في الوقت الذي كانت فيه معظم الأسر الفلسطينية في أمس الحاجة إلى تلك المساعدة وأوضح والحزن يملئ عينيه أن هذه المساعدات التي يحصل عليها تخفف عنه الكثير من المشقة نظراً لسوء الوضع الاقتصادي وشدة الفقر داعياً الله ان يوفق كل من يقوم بهذه المشاريع الخيرية من أجل تخفيف العبئ عن المواطن الفلسطيني

كما أعرب المواطنين المستفيدين من المشروع عن مدى فرحتهم لوجود من يتفقدهم دوماً ويعمل على مساعدتهم في الوقت الذي هم فيه بأمس الحاجة للمساعدة

ومن الجدير بالذكر أن التجمع الاسلامي لعمال فلسطين يقوم بالتجهيز والإعداد لتنفيذ المشروع في كافة محافظات قطاع غزة على عدة مراحل متتالية.

انشر عبر