شريط الأخبار

عباس سيكلف إحدى الشخصيات بتشكيل حكومة لرام الله قبل الثاني من حزيران

11:21 - 21 حزيران / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

رجحت مصادر فلسطينية مطلعة أن يكلف الرئيس محمود عباس في غضون الأيام القليلة المقبلة شخصية فلسطينية بتشكيل حكومة انتقالية، لحين تشكيل حكومة التوافق الوطني الفلسطينية برئاسة الرئيس عباس نفسه.

وقالت المصادر في تصريحات لوكالة "آكي" الإيطالية للأنباء إنه "في غضون الأيام القليلة المقبلة سيصدر عن الرئيس محمود عباس مرسوم بتكليف شخصية فلسطينية بتشكيل حكومة جديدة سيتم الإعلان عنها قبل الثاني من حزيران المقبل خلفاً لحكومة رئيس الوزراء سلام فياض الذي قدم استقالته وقبلها الرئيس عباس"، حسب قولها.

وأضافت المصادر ذاتها أنه "طبقاً للقانون الأساسي (الدستور المؤقت) فإنه يتوجب تشكيل حكومة قبل الثاني من حزيران المقبل، ونحن لا نريد أي فراغ دستوري، ولذلك فإن الحكومة ستتشكل قبل الثاني من حزيران".

ورفضت الحديث عن أسماء محددة قد يكلفها الرئيس عباس بتشكيل الحكومة، لكنها قالت "في كل الأحوال فإن العمر الزمني للحكومة الجديدة سيكون قصيراً جداً لا يتعدى ثلاثة أشهر"، حسب رأيها.

وكان فياض قدم استقالته وقبلها الرئيس عباس، فيما جرى الاتفاق مؤخرا في القاهرة بين (فتح) و(حماس) على أن تبدأ بعد شهر المشاورات، لتشكيل حكومة التوافق الوطني برئاسة الرئيس عباس وعضوية شخصيات مهنية مستقلة يتم الإعلان عنها بعد ثلاثة أشهر بالتزامن مع مرسوم رئاسي بتحديد موعد الانتخابات بعد ثلاثة أشهر من تشكيل الحكومة الجديدة.     

انشر عبر