شريط الأخبار

أئمة من فلسطين و 13 دولة يزورون معسكر إبادة للتوعية بالمحرقة اليهودية

07:58 - 20 حزيران / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

يزور 14 إماماً من بلدان مختلفة الأسبوع الجاري معسكر النازية جنوب بولندا، في اطار حملة التوعية بالمحرقة اليهودية التي اقامتها النازية.

ووفقاً لصحيفة "هآرتس" الاسرائيلية التي أوردت الخبر، فإن الأئمة المشاركين في الزيارة، جاؤوا من البوسنة، والهند، واندونيسيا، ونيجيريا، وفلسطين، والسعودية، وتركيا، والولايات المتحدة، وسيزورون المتحف الجديد في العاصمة البولندية،‬ الذي يتناول حياة اليهود قبيل المحرقة.

وقال منظم الفعالية الحاخام ميخائيل شودريتش: "إنها فرصة للأئمة المؤثرين في مجتمعاتهم، لزيارة المعسكر، ‪والوقوف على حجم الكراهية تجاه اليهود" معتبراً تفهم قادة المجتمع لما حدث أمراً ضرورياً، حتى لا يتكرر مع اليهود أو غيرهم.

وكان قادة مسلمون زاروا المعسكر عام 2011، في اطار حوار الأديان، الذي ضم رجال دين من الديانات السماوية الثلاث، من الشرق الأوسط وافريقيا واوروبا.

وابيد آلاف اليهود على ايدي النازيين في معسكر "بيركيناو" عام 1940، وهو احد المعسكرات المقامة في بولندا، التي كانت تضم أكبر تجمع يهودي في العالم، فضلا عن ابادة الالاف من الغجر وعناصر مقاومة النازية التي كانت تضم جنسيات اوروبية مختلفة في ذات المعسكر، حتى قام الجيش الأحمر السوفياتي بتحريره في 27 ‪كانون ثاني يناير

انشر عبر