شريط الأخبار

10 معتقلين سياسيين في سجون السلطة يبدؤون إضرابا عن الطعام

07:16 - 20 حزيران / مايو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أعلنت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في سجون السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، أن عشرة معتقلين محتجزين في سجن الأمن الوقائي في بيتونيا بمدينة رام الله، أعلنوا دخولهم إضرابا مفتوحا عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم بالإفراج عنهم.
ونقلت اللجنة عن مصادر مقربة من عائلات عدد من المضربين قولها إن "نية خوض الإضراب كانت لدى المعتقلين منذ فترة، لكن أعطيت فرصة للحلّ عدة مرات بعد أن تلقّى المعتقلون وعوداً بالإفراج عنهم إلا محكمة تابعة للسلطة مددت اعتقال أحد المضربين وهو الصحفي محمد عوض مدة 45 يومًا، الأمر الذي أكّد أن وعود الإفراج ليست إلا محاولات للمماطلة".
من جهتهم طالبت عائلات المعتقلين، وفق بيان للجنة الأهالي جميع الأطراف "بالتدخل للإفراج الفوري عن أبنائهم الذين أمضوا سنوات عديدة في سجون الاحتلال، حيث لا تهمة واضحة أو قرار محكمة يبرر احتجازهم لهذه المدة الطويلة، خاصة أن بعضهم حصل على قرارات إفراج من قبل محاكم فلسطينية، إلا أن الأمن الوقائي لم ينفذ هذه القرارات".
وأشار البيان إلى أن "عائلات العديد من المعتقلين السياسيين في رام الله كانوا قد نفذوا مسيرة واعتصاماً قبل عدة أيام للمطالبة بالإفراج عن قرابة ثلاثين معتقلا سياسيا في سجون الأجهزة الأمنية في المحافظة".

انشر عبر