شريط الأخبار

مستوطنون يصرون على إخلاء عائلة من منزلها في الشيخ جراح

04:24 - 20 حزيران / مايو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

رفض المستوطنون مقترح المحكمة العليا بالسماح لعائلة شماسنة البقاء في منزلها الكائن في حي الشيخ جراح إلى حين وفاة رب الأسرة أيوب شماسنة، مقابل رفع قيمة الإيجار.

صحيفة هآارتس" التي أوردت النبأ في موقعها على الشبك، أفادت أن المحكمة العليا قد بحثت اليوم الاثنين الاستئناف الذي تقدمت به عائلة شماسنة ضد قرار الإخلاء الصادر عن المحكمة المركزية في كانون أول (ديسمبر) 2012، والذي أنذر العائلة لغاية الأول من آذار (مارس) الماضي لإخلاء المنزل.

يشار إلى أن عائلة شماسنة تعيش في الحي المذكور قبل الاحتلال "الإسرائيلي" للقدس الشرقية، بينما يدعي المستوطنون بأنهم ورثة المالكين اليهود للأرض التي أقيمت عليها منازل حي الشيخ جراح بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

ويسمح القانون "الاسرائيلي" لليهود باستعادة ممتلكاتهم في القدس الشرقية، بينما ينكر على الفلسطينيين استرجاع منازلهم وممتلكاتهم في القدس الغربية، وتنشط العديد من المنظمات اليمينية "الإسرائيلية" في البحث عن ورثة المالكين اليهود لبعض الممتلكات في القدس الشرقية لمساعدتهم في ما يصفونه بـ"تحريرها"، حتى يقوموا بشرائها من الورثة أو تأجيرها لمستوطنين يهود.

انشر عبر