شريط الأخبار

والد الشهيد الدرة: الاحتلال هددني بعدم فتح تحقيق باستشهاد "محمد"

01:09 - 20 حزيران / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

تَهكم والد جمال الدرة والد الشهيد "محمد" حول حديث قوات الاحتلال "الإسرائيلي" بأن ابنه حي وأنه لم يصاب برصاص الاحتلال خلال دفاعه عن نجله قبل 13 عاماً, معتبراً أن تقرير الاحتلال مفبرك .

وأشار الدرة خلال تصريح مقتضب لـ"فلسطين اليوم" إلى أن تقرير اللجنة الحكومية كاذب ولا يمت للحقيقة بصلة, وقال : هناك تقارير طبية تثبت إصابتي, واشار والده خلال حديثة إلى أن  "كل شهيد حي يرزق عند الله".

وبين والد الشهيد الدرة  إلى أن جهات"إسرائيلية" قامت بالاتصال به وهدده بعدم فتح تحقيق دولي باستشهاد ابنه" , وتحمله مسؤولة ما سيجري له ولأهله, معبراً عن إصراره لمواصلة إجراءات تحقيق دولي في قضية استشهاد ابنه وإعادة فتح قبره وتشريح جثته وعدم الاكتراث للتهديدات .

وتساءل الدرة عن سبب تراجع الاحتلال الذي اعترف في السابق باستشهاد ابنه، وهو يتراجع الآن ولكن بأسلوب جديد بأن محمد حي بعد أن أدانت جرائمه كل الدول.

وهزت جريمة اغتيال الطفل محمد الدرة 12 عام  مع بدء الانتفاضة الفلسطينية الثانية العالم نظرا لبشاعتها، فقد كان الطفل خارجا مع أبيه فى شارع صلاح الدين بين نتساريم وغزة، فدخلا منطقة فيها إطلاق نار عشوائى من قبل قوات الجيش الإسرائيلى فقام الأب بسرعة بالاحتماء مع ابنه خلف برميل إسمنتى بينما استمر إطلاق النار ناحية الأب وابنه.

ورغم محاولات الأب الإشارة إلى مطلقى النار من جيش الاحتلال بالتوقف، إلا أن إطلاق النار تواصل ناحيتهما، وحاول الأب حماية ابنه من القصف، ولكنه لم يستطع، فأصابت عدة رصاصات جسم الأب والابن، واستشهد الطفل الدرة

انشر عبر