شريط الأخبار

الضوء الأخضر المنصوب على ضريح عرفات يزعج "إسرائيل"

10:29 - 20 تموز / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

توجه مسئولون إسرائيليون بطلب إلى مسؤولين في السلطة الفلسطينية بإزالة الكشاف الضخم المنصوب على ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات والمتجه ضوئه نحو المسجد الأقصى المبارك.

ونقلت مصادر فلسطينية لصحيفة القدس العربي أن "إسرائيل" تحججت في طلبها هذا بأن الضوء المنبعث من الكشاف الأخضر يؤثر على حركة الطائرات وعلى أجهزة الإرسال التي يستعملها أيضاً الجيش الإسرائيلي، وبالتالي طلبت العمل فوراً على إزالة هذا الكشاف.

وكان الكشّاف الضخم أقيم في باحة ضريح الرئيس الراحل برام الله بعد دفنه وبجانبه مسجد وذلك بطلب من مقربين منه، بحيث يتوجه ضوؤه وهو باللون الأخضر نحو المسجد الأقصى ، وذلك بهدف تلبية رمزية لطلب عرفات قبل وفاته بدفنه في مدينة القدس المحتلة.

وذكرت المصادر أن الضوء الأخضر يثير انزعاج الإسرائيليين ليس لأنه يؤثر على حركة الطيران كما يتزعمون، وإنما لأنه جاء بناءً على طلب الرئيس الراحل، بدليل مرور سنوات على وجوده منذ وفاة عرفات.

وحسب المصادر فإن السلطة الفلسطينية استجابت للطلب الإسرائيلي، وأزالت الكشاف من على المسجد، لكي يكف الإسرائيليون عن الانزعاج. وفق تعبيرها

يُذكر أن السلطة تعمل على إقامة متحف خاص بالرئيس عرفات حول الضريح، حيث سيتم وضع كافة الأغراض التي كانت تخصه، وسيتم افتتاحه قريباً. وفق المصادر الفلسطينية.

انشر عبر