شريط الأخبار

يديعوت أحرونوت: تجدد المظاهرات الغاضبة فى إسرائيل ضد نتنياهو وسياسته الاقتصادية

07:40 - 19 تشرين أول / مايو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن مئات الإسرائيليين نظموا مظاهرات غاضبة أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو مساء أمس السبت، احتجاجاً على المصادقة على الميزانية العامة، وتدهور الأوضاع الاقتصادية، وتنديداً بسياسة الحكومة للخروج من هذه الأزمة.

وأضافت الصحيفة العبرية أن هذه المظاهرات تتزامن مع قيام مجموعة أخرى من المحتجين بالتظاهر أمام منزل آخر لنتنياهو فى القدس المحتلة، منوهة باستمرار تزايد أعداد المحتجين.

وخرجت المظاهرات تحت شعار "خذوا من الأموال- ليس من الجميع"، وكانت المظاهرة المركزية أمام منزل نتنياهو حيث مقر إقامته فى منطقة "كيساريا"، كما تجمع فى مدينة القدس حوالى 300 متظاهر انطلقوا من منطقة "مجين هسوس" وانتهى بهم المطاف فى ساحة باريس.

وانطلقت مظاهرات فى شوارع تل أبيب، ضمت حوالى 1000 متظاهر تجمعوا فى ساحة "المسرح" وتوقفوا خلالها دقيقة فى شارع "كبلان"، حيث المكان الذى أحرق فيه نفسه الشاب "موشية سليمان" احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية عام 2011، حيث انطلقت شرارة الاحتجاجات.

وخرجت مظاهرة فى مدينة بئر السبع وضمت 200 متظاهر تجمعوا بالقرب من مركز الأساتذة بالمدينة، ورفعوا لافتات ضد المصادقة على الميزانية، وهتفوا "النقب يريد عدالة اجتماعية"، كما تجمع حوالى 200 شخص فى السوق المركزى بالمدينة أمام منزل رجل الأعمال "يتسحاق نشوفا" فى حى رمات فولغ فى نتانيا.

الجدير بالذكر أن إسرائيل تشهد الكثير من المظاهرات المطالبة بتحقيق العدالة الاجتماعية ومعيشة أفضل وكان أبرزها مظاهرات صيف عام 2011 التى خرج فيها عشرات الآلاف من الإسرائيليين إلى شوارع تل أبيب احتجاجا على غلاء المعيشة والمطالبة بتحقيق عدالة اجتماعية وسكانية أفضل.

انشر عبر