شريط الأخبار

صاندي تايمز: سوريا وجهت صواريخها صوب تل أبيب

09:08 - 19 كانون أول / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم


أبرزت صحيقة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية في موقعها على الشبكة، اليوم الأحد، ما أوردته صحيفة "صاندي تايمز" البريطانية تحت عنوان "سوريا توجه صواريخها صوب تل ابيب". وأشارت الصحيفة أن سوريا رفعت حالة تأهب منظومة صواريخها الأكثر تطورا ووجهتها صوب تل ابيب.

وقالت "صاندي تايمز" ان سوريا ستطلق صواريخها باتجاه تل ابيب اذا ما هاجمتها الأخيرة مرة اخرى، مشيرة الى أن منظومة اقمار لجمع المعلومات تراقب منذ مدة نظام صواريخ أرض أرض السورية من طراز تشرين وان نشر صواريخ تشرين الذي  يحمل حتى نصف طن من المتفجرات يمثل تصعيدا في المنطقة.

واضافت الصحيفة ان صواريخ تشرين هي شديدة الدقة وقادرة على أحداث دمار خطير، كما قال للصحيفة خبير الصواريخ الإسرائيلي عوزي روبين، الذي أضاف ان بحوزة سوريا العديد من هذه الصواريخ، منوها الى أن الصواريخ السورية حتى لو كانت غير قادرة على ضرب مطار بن غوريون بشكل مباشر فان بمقدورها تعطيل حركة الملاحة الجوية فيه.

وكان مسؤول إسرائيلي قد المح في حديث ل"نيويورك تايمز" الى ان اسرائيل تدرس بشن ضربات في العمق السوري، بالإضافة الى الضربات الثلاث التي شنها سلاح الجو الإسرائيلي حتى الان.

المسؤول الإسرائيلي حذر، أيضا، انه في حال خاطر الأسد بالرد بواسطة ما وصفها "اذرعه الارهابية" فانه سيجازف بذلك بخسارة حكمه لأن إسرائيل سترد.

انشر عبر