شريط الأخبار

الأسير حلاحلة يصاب بفيروس قد يودي بحياته

08:26 - 18 تموز / مايو 2013

الضفة المحتلة - فلسطين اليوم

أكد مركز حقوقي عن إصابة الأسير ثائر حلاحلة (35) عاماً الخليل بفيروس في الدم ، بعد اعتقاله بتاريخ 10-4-2013. 


وقال مركز أسرى فلسطين للدراسات في بيان صحفي  بأن: الأسير حلاحلة ، تعرض لتحقيق عنيف في سجن عسقلان لعدة أسابيع ، ومن ثم قام الاحتلال بنقله إلى سجن عوفر ، حيث وصل السجن في حالة إعياء شديدة ، و يعانى من أعراض مرضية ، وتم نقله الى عيادة السجن يوم الخميس الماضي لإجراء فحوصات له، وصباح هذا اليوم السبت أبلغت إدارة السجن الأسير بأن نتائج التحاليل أكدت إصابته بفيروس في الدم. 
وأضاف بيان المركز بأن حلاحلة قام باستشارة اطباء من الخارج عبر الاتصال بهم هاتفيا حول طبيعة مرضه فاكدوا له بأنه مصاب بمرض خطير، وقد يتسبب بوفاته في حالة عدم علاجه بشكل عاجل . 
وأشار إلى أن الأسير حلاحلة لم يكن يعانى من أي أمراض قبل اعتقاله، وأن إدارة السجن تتحمل المسئولية الكاملة عن إصابته بهذا المرض، حيث من المرجح ان يكون الاسير قد تم حقنه بالمرض خلال اعتقاله الاول الذى اضرب فيه عن الطعام لمدة 77 يوماً احتجاجا على اعتقاله الإداري المتكرر . 
من جهة اخرى أكدت عائلة حلاحلة لـ "شبكة قدس الإخبارية"، بأن ثائر قد أصيب بفايروس الكبد الوبائي "سي"، نتيجة الاهمال الطبي. 
وجدير بالذكر بان الأسير حلاحلة، اعتقل لمدة عامين بشكل ادارى وخاض اضراب مفتوح عن الطعام لمدة 77 يوماً، احتجاجاً على الاعتقال الإداري و أفرج عنه في حزيران من العام 2012، واعاد الاحتلال اعتقاله من مدينة رام الله، بتاريخ: 10/4/2013.

انشر عبر