شريط الأخبار

مصادر: ارتفاع عدد العالقين بمعبر رفح لـ 1000 فلسطينى

08:12 - 18 حزيران / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مصادر مطلعة أن عدد العالقين الفلسطينيين على معبر رفح ارتفع إلى أكثر من 1000 فلسطينى.

وتابعت المصادر : "أن أزمة العالقين الفلسطينيين تتفاقم فى وقت تتجاهل فيه السلطات المصرية معاناة العالقين من حاجتهم إلى مياه وطعام وأماكن مبيت".

وتفاقمت أزمة العابرين نتيجة رفض الجنود المعتصمين أمام بوابة المعبر دخولهم وخروجهم من وإلى قطاع غزة لحين الإفراج عن 6 زملاء لهم اختطفتهم عناصر مجهولة بسيناء.

وقال عدد من العالقين ممن يجلسون أمام بوابة المعبر من أصحاب الحالات الإنسانية، مشيرا إلى أن من يملكون نفقات المبيت فى الفنادق غادروا ساحة المعبر إلى العريش فى حين لا يزال ينتظر عدد كبير منهم أمام المعبر، حيث تقوم السيدات بالمبيت فى مسجد أمام المعبر.

في ذات السياق عقد اللواء عبد الفتاح حرحور اجتماعا طارئا اليوم السبت بمقر ديوان محافظ شمال سيناء لبحث تداعيات غلق معبر رفح البري، ومواجهة تكدس المواطنين الفلسطينيين العالقين على الجانب المصري بشمال سيناء.

وترأس محافظ شمال سيناء اجتماعا حضرة القيادات التنفيذية والامنية واصحاب الفنادق السياحية بالعريش ورؤساء نزل الشباب والقرية الشبابية لاعداد وتجهيز اماكن اقامة للفلسطينيين العالقين على الجانب المصري بسبب غلق افراد الشرطة لمعبر رفح احتجاجا على اختطاف سبعة جنود من زملائهم.

وقد استمع المحافظ لامكانية تجهيز اماكن الاقامة في حالة تفاقم الازمة اذا استمر اغلاق المعبر.

انشر عبر