شريط الأخبار

مهجة القدس: الزعانين يسجل نجاح أول حالة حمل بنطفة مهربة لأسير من غزة

03:04 - 18 حزيران / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكدت زوجة الأسير المجاهد "تامر خضر الزعانين" 28 عاماً، أنها تمكنت من خوض عملية زراعة لنطفة مهربة من زوجها من داخل السجن وأنها الآن تحمل في أحشائها جنينها الأول.

وقالت زوجة الأسير تامر الزعانين في رسالة تلقت مؤسسة القدس نسخة عنها، أن أحد المراكز المتخصصة أخبرها نتائج الفحوصات الخميس المنصرم وأن النتائج أكدت حملها بعد عملية زراعة جرت لها قبل أسبوعين فى أعقاب تهريب النطفة من داخل السجن.

وعبرت زوجة الأسير عن بالغ فرحتها وسرورها بهذا النبأ الذي طال انتظاره وكان بمثابة الحلم، موضحةً "أن تصميم وإصرار الأسرى هو بمثابة تحدي للاحتلال وأن هذا الأمر هو بمثابة رسالة للاحتلال بأنه يمكن تجاوز كافة السلاسل وتحدي القوة العاتية من أجل تحقيق أبسط الأحلام بين زوجين فرق بينهما الاحتلال"

وعن الفكرة التي دفعتهم لتجربة الأمر أشارت زوجة الأسير "إن نجاح فكرة الأسير عمار الزبن من الضفة ألهمها فكرة الإنجاب بنفس الطريقة، ونوهت أنها تحدثت مع زوجها من داخل السجن الذي أبدى موافقته على العملية".

وقالت زوجة الأسير أنه بعد تلقيها نطفة زوجة المهربة من السجن توجهت إلى أحد المراكز المتخصصة في غزة وتمت عملية الزراعة بداية مايو 2013، إلى أن تم إخبارها يوم 16/5/2013 بنجاح العملية.

من جانبه أكد والد الأسير أنه في غاية الفرحة لهذا الخبر الذي تمناه معتبراً أن تامر يعيش بينهم وغداً سيعيش أبناء تامر معهم أيضاً.

بدورها تبارك مؤسسة مهجة القدس للأسير تامر الزعانين ولعائلته هذا الفرح الكبير الذي يعيشونه، وفي نفس الوقت تؤكد المؤسسة على ضرورة أن يعيش أسرانا وهم يتمتعون بكامل حقوقهم التي كفلها لهم القانون الدولي، ونناشد المؤسسات الحقوقية والقانونية بالعمل من أجل إطلاق سراح أسرانا حتى يمارسوا حياتهم بحرية وسط زوجاتهم وأبنائهم وذويهم.

يشار إلى أن الأسير المجاهد تامر الزعانين يعد أحد مجاهدي سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي، حيث ولد الأسير تامر الزعانين بتاريخ 5/4/1985م. وتم اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 3/11/2006م أثناء الاجتياح الغاشم لبلدة بيت حانون ، وتعرض خلال فترة اعتقاله لشتى أنواع التعذيب في أجواء البرد القارص وتنقل بين العديد من سجون الاحتلال، وحكم العدو الصهيوني على المجاهد تامر بالسجن 12 عاماً ولم يخفف عنه الحكم ، وقضى منها 6 أعوام ونصف.

انشر عبر