شريط الأخبار

ازدياد عدد السائحين الاسرائيليين لتركيا "بعد الاعتذار"

02:16 - 17 تموز / مايو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكر تقرير إخباري اليوم الجمعة أن عدد سائحي "إسرائيل" الذين يزورون تركيا قد ارتفع نتيجة ايجابية لاعتذار رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لانقرة عن حادث السفينة مرمرة الذي وقع في 31 آيار (مايو) العام 2010.

ووفقا لبيانات وزارة السياحة والثقافة التركية، ارتفع عدد السائحين الاسرائيليين إلى تركيا بنسبة 111 في المئة منذ شهر كانون الثاني (يناير) الماضي، بحسب ما أوردته صحيفة "توداي زمان" التركية.  

وأضافت الوزارة أن عدد سائحي "إسرائيل" لتركيا ارتفع بنسبة 111.2 % بين شهري كانون الثاني (يناير) وآذار (مارس) الماضيين، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، عندما سجلوا 20 ألفا و268 سائحا.

وفي حديث مع الصحيفة، توقع رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر التركية بوشاران يوليسوي زيادة حجم السياحة الاسرائيلية لتركيا بشكل كبير في الايام المقبلة، وأن العدد سيتجاوز مليون سائح بنهاية العام 2014.

وكانت العلاقات بين تركيا واسرائيل شهدت توترا استمر شهورا في أعقاب حادث السفينة مرمرة، عندما هاجمت قوات خاصة إسرائيلية سفن "اسطول الحرية" التضامني مع قطاع غزة قبل ثلاثة أعوام، ما اسفر عن تسعة اتراك.

واشترط رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان أن تقدم "اسرائيل" اعتذارا وأن تدفع تعويضات لعودة العلاقات بين انقرة وتل ابيب.

انشر عبر