شريط الأخبار

الشرطة الأمريكية تقبض على 15 فلسطينياً يشتبه بعلاقتهم مع حماس

09:57 - 17 حزيران / مايو 2013

(رويترز) - فلسطين اليوم

ألقى القبض على 15 شخصاً من أصل فلسطيني لاتهامهم بإدارة خلية لتهريب سجائر بملايين الدولارات في نيويورك، وقالت سلطات الولاية التي أعلنت الاعتقالات يوم الخميس، إن بعض المشتبه بهم لهم صلات بحركة حماس وجماعات إسلامية متشددة أخرى.

وقال المدعى العام لولاية نيويورك أريك شنايدرمان ومفوض شرطة مدينة نيويورك راى كيلى في مؤتمر صحفي، إن هؤلاء الأفراد متهمون بتهريب أكثر من مليون كرتونة سجائر غير مدفوعة الضرائب من فرجينيا لبيعها في متاجر في أنحاء نيويورك وأن قيمة المبيعات التي كشف عنها حتى الآن بلغت 55 مليون دولار.

وقال شنايدرمان "لا نعرف أين ذهبت كل هذه الأموال لكن ما نعرفه مقلق للغاية.. نعرف أن بعض أعضاء الخلية لهم صلات بأناس خطرين جدا ونعرف انه قبض عليهم وبحوزتهم أسلحة وأنهم جمعوا عشرات الملايين من الدولارات لكننا لم نجد إلا جزءا منها."

ولا يزال محققون يتتبعون أين انتهى المطاف بكثير من الأموال، لكنهم لاحظوا أن خلايا مشابهة في الماضي هربت أموالاً إلى حركة حماس في غزة وحزب الله في لبنان، واللتين تعتبرهما الولايات لمتحدة منظمتين إرهابيتين.

واحتجز جميع المشتبه بهم يوم الخميس، ولم يتسن الحصول على تعليق منهم، ولم يعرف على الفور ما إذا كانوا وكلوا محامين.

وقال شنايدرمان إن رجلاً آخر متهماً بالمشاركة في الخلية يدعى ربحي عودة من جوتنبرج بولاية نيوجيرزى ما زال هارباً بعدما سافر إلى الأردن قبل عدة أسابيع.

انشر عبر