شريط الأخبار

غزة: إصابة طفلين واعتقال 3 خلال نيسان

09:06 - 17 حزيران / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أصدر مركز الميزان لحقوق الإنسان تقريره الشهري حول استهداف الأطفال في أوقات النزاع المسلح خلال شهر أبريل- نيسان من العام الجاري (2013).

ويتناول التقرير الانتهاكات الموجهة ضد الأطفال في قطاع غزة وفق آلية الرصد والإبلاغ التابعة للأمم المتحدة، والذي يتضمن انتهاكات قوات الاحتلال والأحداث الداخلية التي أسفرت عن تضرر الأطفال في قطاع غزة.

ويبدأ التقرير بمقدمة عامة توضح خصوصية الأطفال وحاجتهم للرعاية ومن ثم تبين ما يحتويه التقرير بدءاً من دور المركز في رصد وتوثيق حالات استهداف الأطفال كطرف غير رسمي لعمليات الرصد والإبلاغ التابعة للأمم المتحدة وصولاً إلى الخلاصة الإحصائية والخاتمة، من ثم يستعرض التقرير التطور التاريخي للقرار (16/12) التابع للأمم المتحدة وأنواع الانتهاكات المرتبطة بالقرار.

ويستعرض التقرير جميع الأحداث التي تم رصدها وتوثيقها خلال تلك الفترة مدعمة بإفادات شهود العيان الذين عايشوا تلك الأحداث والتي تدور حول نوعين وحيدين حتى تاريخ صدور التقرير وذلك وفقاً لما تم رصده وهما القتل والتشويه بحيث يشير التقرير إلى إصابة (2) أطفال، نتيجة تعرضهم لأحداث مرتبطة بقوات الاحتلال من خلال الاستهداف المباشر لهم على الحدود الشرقية، والاعتقال حيث يفيد التقرير نفسه إلى اعتقال (3) أطفال من قبل قوات الاحتلال خلال الفترة نفسها، من خلال توغلاتها في أراضي القطاع أو من خلال مطاردة الصيادين وعمال جمع الحصى والأطفال الذين يقتربون من سياج الفصل بهدف العمل أو حتى التنزه واستكشاف المناطق.

واستنكر المركز استمرار تلك الانتهاكات ويطالب فيها المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوضع حد لتلك الانتهاكات ومحاسبة مرتكبيها.

انشر عبر