شريط الأخبار

ديبكا: نتانياهو تلقى ضربة قوية وتهديدات واضحة من روسيا

09:41 - 16 تموز / مايو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكر الموقع الاستخباري الصهيوني،تيك ديبكا اليوم الخميس بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي والوفد المرافق له تلقوا يوم 14/5 في مدينة سوتشي الروسية ضربة قوية وتهديدا واضحا من الرئيس الروسي مفاده بأن "إسرائيل" بسلوكها الحالي تسير نحو حرب شاملة مع سوريا، يكون لروسيا دورا قويا فيها خلافا لمنظومة الصواريخ S-300.. ما أعاد نتنياهو "بخفي حنين" لا يحمل معه سوى التهديد الروسي بالتدخل الفعال في أي حرب قادمة.

وقال الموقع ان كل الشروح والتوضيحات التي قدمها نتنياهو ورئيس الاستخبارات العسكرية "افيف كوخافي" سقطت على آذان الرئيس الروسي بوتين ورئيس المخابرات الخارجية الروسية "ميخائيل برادكوف" الصماء.

وأضاف الموقع بأن استعراض العضلات الأمريكي الذي جرى في ميناء ايلات عبر رسو حاملة المروحيات العسكري" USS Kearsarge وعلى متنها 1800 ملاح مارينز وأكثر من 20 مروحية من طراز V-22 Ospreys التي سبق لوزير الدفاع الأمريكية "هيغل" ان أعلن في الأسبوع الثالث من ابريل الماضي نية إدارته تسليم هذه الطائرات إلى إسرائيل لم تفلح بتغيير الموقف الروسي أو التأثير عليه.


وكما لم يكشف نتنياهو جميع أوراقه فعل الروس الذين اظهروا ثقة عالية بامتلاكهم وسائل وقوات ستمكنهم من الحفاظ على نظام الأسد وردع التهديدات الإسرائيلية التي أطلقها نتنياهو والتي قال فيها بأن إسرائيل ستدمر الأسد إذا فكر بالرد على الغارات الإسرائيلية وستتركه بأيد خالية من السلاح مقابل معارضيه في إشارة إلى نية "إسرائيل" تدمير الجيش السوري.

انشر عبر