شريط الأخبار

توصية بتوحيد الآذان في محافظة الخليل بصوت مؤذن الحرم الإبراهيمي

05:28 - 16 حزيران / مايو 2013

الخليل - فلسطين اليوم

أوصى المجلس التنفيذي في محافظة الخليل، اليوم الخميس، بتوحيد الآذان في المحافظة بصوت مؤذن الحرم الإبراهيمي الشريف.

كما أوصى المجلس، خلال اجتماعه، بضرورة مواجهة التعديات على شبكات المياه من قبل المواطنين وبعض المؤسسات وتحويلها للقضاء، وأكد أهمية الوقوف إلى جانب الأسرى في كافه الفعاليات واحترام ذويهم وذوي الشهداء الذين يراجعون الوزارات والمكاتب الحكومية، إضافة لتعزيز الأمن في البلدة القديمة للتخفيف من معاناة أهلها نتيجة ممارسات الاحتلال.

وشدد محافظ الخليل كامل حميد، خلال الاجتماع، على أهمية تعزيز صمود المواطنين بالبلدة القديمة، خاصة في ظل ارتفاع وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية المتزايدة عليها.

وأعرب عن أسفه بسبب الأحداث الأخيرة التي وقعت في بلدة سعير، ونتج عنها مقتل مواطنة بريئة، شاكرا أهالي البلدة على ما أبدوه من ضبط للنفس ووقوفهم إلى جانب الأجهزة الأمنية في فرضها سيادة القانون. وأوضح أنه جرى تشكيل لجنة على مستوى المحافظة لحصر أضرار الجدار والاستيطان وتقديرها ورفع تقاريرها إلى جهات الاختصاص.

ومن جانبهم، قدم مدراء التربية والتعليم في المحافظة شرحا وافيا عن أخر الاستعدادات والتجهيزات لعقد امتحان الثانوية العامة في مديريات المحافظة الثلاث.

بدوره، أشار مدير زراعة الخليل إلى حملة مكافحة الجراد في المحافظة، مشيرا إلى أن الوضع العام تحت السيطرة، وأن الوزارة بكافة مديرياتها جاهزة لمواجهة أي أسراب جديدة من الجراد .

وفي نهاية الاجتماع، كرم المحافظ وأعضاء المجلس التنفيذي مدير أوقاف الخليل السابق ومدير المجلس الأعلى للشباب لمناسبة إحالتهما للتقاعد، وقدموا لهما دروعا تقديرية على الجهود التي بذلاها في خدمة الوطن والمواطن وحماية المقدسات الإسلامية.

انشر عبر