شريط الأخبار

بسبب زيارتها لأهلها في غزة .. الاحتلال يعتقل مواطنة

04:08 - 16 تشرين أول / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أفادت مؤسسة حقوقية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت مؤخرا مواطنة متزوجة في بيت لحم منذ (8 سنوات)، وتحمل هوية سكان الضفة الغربية، بسبب زيارة أهلها في قطاع غزة.

وذكرت الأسيرة هبه محمود بدير(27 عاما) لمحامي مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان محمد العابد، أن الاحتلال اعتقلها بسبب زيارة أهلها في قطاع غزة قبل عدة أشهر.

وقالت بدير:" خلال شهر آب الماضي توجهت إلى غزة برفقة طفلتي من أجل زيارة عائلتي التي اشتقت لها، ومكثت هناك ثلاثة أشهر، ثم عدت إلى بيت لحم، وفي بداية شهر نيسان الماضي اعتقلتني قوات الاحتلال بعد منتصف الليل من منزلي في بلدة الدوحة ووجهت لي تهمة الاتصال "بعدو من غزة".

وأكدت بدير على أنها لا تنتمي لأي فصيل فلسطيني ولا علاقة لها من قريب أو بعيد بأي تنظيم، وأنها وطيلة فترة مكوثها في القطاع لم تلتقِ بأي أحد سوا أقاربها، لافتة إلى أنه لا يوجد أي اعترافات عليها ولا يوجد لديها أي سوابق أمنية وهذا ما كتبته في أفادتها أمام المحققين.


من ناحيته، أشار الباحث في التضامن احمد البيتاوي أن عدد الأسيرات ارتفع مؤخرا إلى (16) بعد اعتقال الاحتلال أمس الأربعاء الطالبة الجامعية سيرين خالد صوافطة (25 عاما) من طوباس، وقبلها بيومين اعتقل الأسيرة المحررة تحرير ساطي القني (35 عاما) من قرية كفر قليل شرق نابلس.

انشر عبر