شريط الأخبار

استشهاد خمسة فلسطينيين في سوريا

09:22 - 16 حزيران / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

استشهد خمسة فلسطينيين، جراء استمرار عمليات القصف والهجمات على مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية في بيان صحفي، إن أربعة فلسطينيين استشهدوا في مخيم اليرموك إثر قصف عنيف استهدف شارع لوبية، والشهداء هم أبو المجد يوسف، الطفل يوسف السيد، الشاب حسن سليمان حيدر (24عامًا) وشخص ملقب بأبو شاكر.

وأشارت إلى أن القصف أدى إلى سقوط عدد كبير من الجرحى، تزامن ذلك مع انقطاع لشبكة الإنترنت والاتصالات الأرضية والخلوية عن المخيم والمحافظات السورية، لافتة إلى استشهاد الفلسطيني خالد المصري متأثرًا بجراحه جراء القصف على حي طريق السد بدرعا.

وأفادت بأن مجموعات الجيش الحر أطلقت النار على مسيرة أطلقتها الهيئة الوطنية الأهلية الفلسطينية للتجمع أمام جامع البشير من أجل إحياء الذكرى الـ65 لنكبة فلسطين، ما أسفر عن إصابة امرأتين ورجل.

وفي مخيم خان الشيح، سقطت عدة قذائف على المخيم تركزت على شارع السعيد ومحيط محلات الحراكي، نجم عنها وقوع عدد من الجرحى.

وأضافت المجموعة أن مخيم الحسينية تعرض أيضًا لسقوط عدد من القذائف دون أن تسفر عن وقوع إصابات، كما شهد تحليقًا للطيران الحربي في سمائه وسماع أصوات انفجارات قوية ناجمة عن قصف المناطق المجاورة.

وذكرت أن مجموعات الجيش الحر أفرجت عن جميع المعتقلين لديها من أبناء مخيم النيرب، عرف منهم الشاب حسن حسين التايه، منوهة إلى أن جميع المعتقلين لم يتمكنوا من العودة إلى المخيم بسبب تدهور الأوضاع الأمنية وخطورة الطريق إليه.

انشر عبر