شريط الأخبار

الجيش المصري يرفع درجة الاستعداد القصوى بعد خطف 7 مجندين بسيناء

09:00 - 16 تشرين أول / مايو 2013

القاهرة - فلسطين اليوم

أكد مصدر عسكري في شمال سيناء أن قوات الجيش المصري رفعت درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بعد اختطاف 4 من أفراد القوات المسلحة و3 من الشرطة.

 وقام مجهولون بخطف 7 جنود من قوات الجيش والشرطة شمال سيناء أثناء استقلالهم سيارتي أجرة على طريق العريش رفح، وقال مصدر أمني "إن مسلحين ملثمين عند منطقة الوادي الأخضر على بعد نحو 7 كم من مدينة العريش شرقًا أوقفوا الجنود واقتادوهم إلى جهة مجهولة".

وقال مصدر مسؤول في فرع الأمن العام في شمال سيناء "إنه تم تشكيل غرفة عمليات من المخابرات الحربية والمخابرات العامة والأمن الوطني والأمن العام في شمال سيناء للبحث عن الجنود المخطوفين والقبض على مرتكبى الواقعتين".

وأضاف المصدر "إنه تم احتجاز سائقي سيارتي الأجرة اللتين كانتا تقلان الجنود السبعة، ويجري التحقيق معهما بمعرفة الجهات الأمنية في مدينة العريش". 

وأكدت مصادر أمنية وقبلية في سيناء أن مسلحين مجهولين اختطفوا في وقت مبكر من فجر، الخميس، 7 من رجال الشرطة والجيش تحت تهديد الأسلحة الآلية.

وقالت مصدر أمنية "إن مسلحين مجهولين استهدفوا الجنود السبعة أثناء استقلالهم سيارتي أجرة في منطقة الوادي الأخضر شرق العريش على طريق العريش/ رفح، وتم إنزالهم من السيارتين تحت تهديد السلاح".

وأضافت "أن 3 من جنود الأمن المركزي كانوا يستقلون سيارة أجرة، 4 من جنود القوات المسلحة كانوا يستقلون سيارة أخرى".

وتابعت "إن المسلحين اقتادوا الجنود إلى مكان مجهول".

وقالت المصادر إنها لم تتلقَّ حتى الآن أي اتصالات من المختطفين لمعرفة مطالبهم

انشر عبر