خبر الأردن يعلن رسميًّا عن مغادرة السفير الإسرائيلي عمّان

الساعة 03:19 م|15 مايو 2013

وكالات

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الأردني، محمد المومني، مغادرة السفير الإسرائيلي دانيال نافو، عمان، يوم استدعائه من وزير الخارجية بالوكالة، وزير الداخلية حسين المجالي، الخميس الماضي.

وأكد المومني خلال مؤتمر صحفي لممثلي وسائل الإعلام، عقد ظهر الأربعاء، أن السفير الإسرائيلي غادر عمّان إلى إسرائيل في اليوم ذاته ليوصل رسالة "شديدة اللهجة" من الأردن ولم يعد منذ ذلك اليوم.

وكان مجلس النواب الأردني قد صوت الأربعاء الماضي على طرد السفير الإسرائيلي من الأردن، واستدعاء السفير الأردني من تل أبيب، احتجاجا على محاصرة المسجد الأقصى واقتحام المستوطنين لباحاته.

تأكيد مطلب طرد السفير

هذا وأكد عدد من النواب، صباح اليوم، على طلب طرد السفير الإسرائيلي من الأردن في أعقاب انتهاكات قوات الاحتلال ومستوطنين، للمسجد الأقصى، في حين طالب أحدهم الملك "بإعلان الحرب" على إسرائيل.

وبينما كان النواب يقدمون اقتراحات في مداخلاتهم بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، قال النائب عبد الكريم الدغمي إن القرار ليس بيد الحكومة، بل بيد المجلس، وقال إن على المجلس التصويت فورا على 3 مقترحات، وهي طرد السفير الإسرائيلي من عمّان، واستدعاء السفير الإسرائيلي، وإصدار بيان نيابي شديد اللهجة.

وكان وضع وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد نوح القضاة، مجلس النواب، في صورة الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات والمسجد الأقصى في القدس المحتلة.