شريط الأخبار

الاحتلال يقمع مسيرة إحياء ذكرى النكبة بالقدس

03:15 - 15 حزيران / مايو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

 قمعت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، تجمعا شبابيا في منطقة باب العمود (إحدى بوابات القدس القديمة) والمسيرة التي نظمت إحياء لذكرى نكبة شعبنا الخامسة والستين.

وسادت القدس القديمة والمسجد الأقصى حالة من التوتر الشديد، وشهد الأقصى حالة استنفار كبيرة من قبل العاملين في الأقصى وطلبة حلقات العلم ومدارس القدس والمصلين في ظل تواجد عدد كبير من ضباط الاحتلال، وسط حالة من الغضب وتعالي أصوات التكبير تعبيرا عن الرفض الشديد للاقتحامات المتكررة للأقصى.

ولبى مئات الفلسطينيين، خاصة من مدينة القدس المحتلة وضواحيها وبلداتها ومن التجمعات السكانية داخل أراضي عام 48، دعوة المؤسسات والقيادات الدينية والوطنية بشدّ الرحال إلى المسجد الأقصى اليوم وغدا للتصدي لأي محاولة استهداف للمسجد من المستوطنين.

وكانت مجموعات متتالية من المستوطنين اقتحمت المسجد المبارك اليوم في إطار البرنامج السياحي الذي تشرف عليه شرطة الاحتلال، في حين تصدى حراس المسجد المبارك لمحاولة مستوطنين اقتحام المسجد من عدة بوابات أخرى للمسجد تبعتها مواجهات محدودة ومتفرقة قرب بوابات المسجد.

إلى ذلك، أعلن مستوطنو 'كريات أربع' في الخليل عبر منشورات لهم، عزمهم اقتحام الأقصى يوم غد الخميس وتنظيم احتفال لأطفالهم فيه لمناسبة 'عيد البواكير' العبري، وسيخصصون حافلة لذلك، وهم بذلك ينضمون إلى الدعوات لاقتحام جماعي للأقصى أعلنت عن منظمات يهودية تنضوي تحت اسم 'الائتلاف من أجل الهيكل'.

انشر عبر