شريط الأخبار

نادي الأسير يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير الجريح عوض

09:43 - 15 تشرين أول / مايو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

حمّل نادي الأسير في الخليل اليوم الأربعاء، حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير الجريح أحمد عبد العزيز عوض، المصاب بأربع طلقات نارية أثناء اعتقاله في الثامن عشر من تشرين الثاني 2012.

 وقال مدير النادي أمجد النجار في بيان صحفي، إن الأسير عوض يواجه الآن إمكانية الشلل في عيادة سجن الرملة، بعد اكتشاف وجود رصاصتين في الحوض لديه.

وأضاف النجار أن اكتشاف الأطباء في عيادة سجن الرملة وجود رصاصات أخرى في جسد الأسير بعد مرور خمسة شهور على اعتقاله، يؤكد ويدلل على سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى في سجون الاحتلال.

وطالبت عائلة الأسير كافة المؤسسات الدولية والحقوقية والصليب الأحمر الدولي بالتدخل العاجل لإنقاذ ابنهم الشاب من الشلل المعرض له، معبرين عن قلقهم الشديد على وضعه الصحي، خاصة وأن الحقائق تؤكد أن اعتقاله وإصابته بأربع رصاصات لم يكن له مبرر، حيث اعتقل وأصيب أثناء لحاقه بشقيقه لإعطائه الدواء الخاص به.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلته من منزل ذويه في قرية بيت أمر بمحافظة الخليل، عندما كان يحاول تزويد أخيه الذي يعاني من إعاقة بالدواء، فاستهدفه جنود الاحتلال برصاصهم وأصيب بأربع منها حوّلته لطريح الفراش وسط مشاكل صحية كثيرة.

انشر عبر