شريط الأخبار

صبيح: لابد من تنفيذ قرارات القمم العربية لدعم صمود أهل القدس ماديا

04:19 - 14 حزيران / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

 طالبت جامعة الدول العربية جميع الدول والقادة العرب، الوقوف بشكل كبير لدعم اهل وبيت المقدس والشعب الفلسطيني الذي قدم أعز الابناء ويتمسك بكل ذره تراب، وأن تؤدي وتدفع ما ألتزمت به من قرارات في القمة العربية لدعم القدس وصمود اهلها.

وفى ذكرى النكبة، وجهت الجامعة العربية رسالة للعلم وإسرائيل مفادها 'ان الطريق الذي سلكته اسرائيل في العقود الـ 6 الماضية للعنف والقتل والإرهاب ومصادرة الاراضي والحفريات ومصادرة المياه وإطلاق المستوطنين في كل مكان، والاساءة الى الاديان والمساجد والكنائس وحرق الكتب المقدسة 'القرآن والانجيل' لا يفضي الى أي شيء وهو الذي سنهزم به المعتدي الإسرائيلي، الظالم الذي لايحترم حقوق الانسان ولا المبادئ الانسانية ولا القانون الدولي'.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح في تصريح له اليوم الثلاثاء، بمناسبة الذكرى الـ65 للنكبة الفلسطينية 'إن العدوان الاسرائيلي الذي تم على القدس والذي يتواكب مع هذه الذكرى الاليمة يتحمل مسؤوليته الدول العظمى الخمس في مجلس الأمن، هؤلاء مسؤولون عن الأمن والسلم الدوليين، وهذا الظلم الفادح لابد ان يقف عند حد، ولا يجوز اطلاقا ان تقف دول وتؤيد المحتل والمعتدي والمنتهك للقانون الدولي '.

وأشار صبيح انه 'آن الأوان أن تنتهي مؤامرة الصمت والسكوت والجلوس على مواقع المتفرجين في قضية تهم العالم بأسره.'

وأضاف 'ان هذه النكبة جاءت لاجتثاث الشعب الفلسطيني من جذوره ومحاولة طمس هويته وتغييب وجوده على الأرض ونكرانه بشكل كامل، وهذا ما حاولت اسرائيل أن تقوم به على مدار العقود الستة الماضيه على أساس انها ستنتهي من هذا الشعب وأن تصبح القضية الفلسطينية في طي النسيان '. واكد صبيح 'ان الفشل الاسرائيلي كان واضحا وعميقا وكبيرا واستراتيجيا منذ البداية'.

انشر عبر