شريط الأخبار

أبو هلال: نريد حراكاً عربياً فلسطينياً جاداً لإنهاء معاناة الأسرى

09:57 - 13 تشرين أول / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

 طالب الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية خالد أبو هلال جميع الأطراف العربية والفلسطينية بضرورة إنهاء معاناة الأسرى ونيل حقوقهم المشروعة التي كفلتها لهم المواثيق والأعراف الدولية.

وأكد الأمين العام خلال مشاركة الحركة في خيمة التضامن مع الأسير أيمن أبو داوود والأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام على أن حركتة الى جانب فصائل المقاومة تتابع عن كثب ما يمر به الأسرى في السجون الصهيونية, مشدداً على أن الفصائل ستبقى داعمة لهم ومطالبة بحقوقهم وبحقوق كافة الأسرى العرب وغيرهم من الأردنيين الذين يفتقدون لموقف أردني داعم لهم ومساند وخاصة على صعيد الموقف الرسمي الأردني.

واستغرب أبو هلال من وجود سفارة صهيونية في العاصمة الأردنية وسفارة أردنية في تل الربيع في ظل المعاناة التي يتعرض لها الأسرى والمقدسات الإسلامية, معتبراً أن كرامة الأسرى الأردنيين هي من كرامة الشعب الأردني.

ودعا أبو هلال إلى استغلال العلاقات الصهيونية الأردنية لخدمة قضايا الأمة وقضية الأسرى الأردنيين وغيرهم من الأسرى, مطالباً الجانب الأردني بضرورة العمل المكثف والجاد لتحرير وعودتهم إلى ديارهم.

وثمن أبو هلال الموقف المشرف للبرلمان الأردني الذي طالب بطرد السفير الصهيوني من الأردن معتبرا المطالبة خطوة في الاتجاه الصحيح، داعياً في الوقت ذاته لتنفيذها على أرض الواقع.

 

 

انشر عبر