شريط الأخبار

قراقع: استمرار إضراب 3 أسرى في زنازين العزل

07:18 - 13 تشرين أول / مايو 2013

الضفة المحتلة - فلسطين اليوم

 قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن ثلاثة أسرى أعلنوا استمرارهم في الإضراب عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم.

وأوضح قراقع في اتصال هاتفي مع 'وفا'، مساء اليوم الإثنين، أن محامي الوزارة إبراهيم الأعرج زار الأسرى الثلاثة وهم: عماد عبد العزيز البطران من الخليل والمضرب منذ السابع من الشهر الجاري، وأيمن حمدان المضرب منذ 16 يوما، وهما معتقلان في سجن 'عوفر'، إضافة إلى الأسير أيمن أبو داوود والمضرب عن الطعام منذ 29 يوما بغرفة عزل في مستشفى سجن 'الرملة'.

وأشار إلى أن الأسيرين البطران وحمدان يواصلان إضرابهما، رغم كل ما تمارسه إدارة السجون من ضغوط عليهما، حيث قامت مؤخرا بإقامة حفل شواء في محاولة منها لإجبارهما على تناول الطعام.

بدورها، أفادت محامية الوزارة حنان الخطيب التي زارت الأسير أبو داوود في مستشفى سجن 'الرملة' بأنه يقبع في غرفة عزل، ومنقطع عن العالم الخارجي، وقامت إدارة السجن بسحب الأجهزة الكهربائية من غرفته، كما أنه يرفض تناول أي مساعدات طبية ولا يتناول سوى الماء.

وأضافت أن وضعه في تراجع ويصاب بحالات من الدوخة والإرهاق، مشيرة إلى أن الأسير وجه رسالة إلى كل الجهات الحقوقية والمسؤولة للتدخل للضغط على إسرائيل للإفراج عنه.

يذكر أن الأسير أبو داوود هو أسير محرر في صفقة 'شاليط' أعيد اعتقاله وتنوي سلطات الاحتلال إعادة محاكمته والحكم عليه بـ28 عاما وهي مدة حكمه السابقة.

وفي السياق ذاته، قال قراقع، إن الأسير سامر العيساوي الذي خاض إضرابا عن الطعام لمدة 9 أشهر، أصيب بجروح خلف أذنه بعد سقوطه على الأرض.

وأضاف نقلا عن محامية الوزارة حنان الخطيب التي زارت العيساوي اليوم، إنه ما زال يتعرض لوعكات صحية نتيجة الإضراب الطويل الذي خاضه، وإنه يخضع لعلاج طبي وغدائي.


انشر عبر