خبر مؤتمر الحفاظ على الثوابت ينطلق الأربعاء في القاهرة وسط مشاركة واسعة

الساعة 03:07 م|13 مايو 2013

غزة

من المقرر أن ينطلق الأربعاء المقبل فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للحفاظ على الثوابت والذي يبحث في "الثوابت الفلسطينية في ضوء الثوابت الإنسانية", في العاصمة المصرية القاهرة.

ويتزامن انعقاد المؤتمر مع الذكرى الخامسة والستين للنكبة والاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية في العام 1948, وبحضور عدد من المتخصصين والعلماء والخبراء في القانون الدولي ومنظمات حقوق الإنسان.

ويتميز المؤتمر في عامه الثامن بالمشاركة الواسعة  لعلماء وشخصيات عربية وإسلامية هامة, كالشيخ د.يوسف القرضاوي والشيخ رائد صلاح والشيخ راشد الغنوشي والشيخ صلاح سلطان, والدكتور محمد العوا والدكتور راغب السرجاني, وآخرين.

ويناقش المؤتمر الثوابت الإنسانية وانعكاساتها على ثوابت الشعب الفلسطيني, والتأكيد على مكانة القدس وفلسطين الدينية والحضارية والإنسانية عبر التاريخ, وارتباط مصير البشرية بمصير فلسطين.

ويهدف القائمين على المؤتمر من خلال اختيار القاهرة مكانا له, إلى التأكيد على دور مصر الكبير تجاه القضية الفلسطينية والتي أخذت على عاتقها وسعت بشكل مستمر إلى الارتقاء بالواقع المقدسي والفلسطيني شكلا ومضموناً.

ويسعى المؤتمر إلى إبراز القرارات الإنسانية الصادرة من منظمات حقوق الإنسان والتي تشمل الشعب الفلسطيني, تأكيداً على حقوقه وإقامةً للحجة على الأطراف الدولية والمنظمات الحقوقية لإعادة الحق المسلوب منه.

ويدعو المؤتمر إلى تبني ميثاق الثوابت الفلسطينية المنبثق عنه, وإنشاء مجلس أمناء ولجنة تنفيذية للعناية بحقوق الشعب الفلسطيني, وتشكيل مؤسسة حقوقية وإنسانية مقرها مصر لمتابعة حقوق الفلسطينيين في المحافل الدولية كافة.