شريط الأخبار

"فيسبوك" يحظر حسابات فلسطينيين دعوا لإحياء ذكرى النكبة

09:52 - 12 كانون أول / مايو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


قامت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بحظر جزئي لحسابات عدد من نشطاء "حركة الشبيبة اليافيّة" في مدينة يافا، الواقعة في وسط فلسطين المحتلة عام 1948، وذلك على إثر نشرهم دعوات على "فيسبوك" تدعو لإحياء ذكرى النكبة الخامسة والستين في دوار السّاعة في المدينة.
وقالت فاطمة حليوى، النّاشطة في حركة الشّبيبة اليافيّة: "إن هذه ليست أول مرة تقوم بها إدارة "فيسبوك" بحظر وتحديد نشطاء حركة الشبيبة اليافية أو بعض أعضائها، حيث حدث ذلك عدّة مرات أثناء وقفتنا الاحتجاجية تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال وأيضاً أثناء العدوان على قطاع غزّة".
وأضافت أن "ردّنا سيكون بحضور أكبر عدد ممكن من الشّباب والنّشطاء في دوار الساعة يوم الأربعاء المقبل"، داعية فلسطينيي الداخل لدعم هذا النّشاط، "ولتكن رسالتنا أقوى بأننا لن ننسى نكبة شعبنا الفلسطيني، وسنناضل من أجل الحفاظ على حقّنا في التعبير عن رأينا"، على حد تعبيرها.
وأشارت حركة الشبيبة اليافية في بيان صحفي اليوم الأحد (12|5) إلى أن نشطاء الحركة كانوا دعوا إلى إعلان إضراب في ذكرى النّكبة الخامسة والستين، حيث ينوي أعضاء حركة الشبيبة اليافية الاعتصام في دوار السّاعة منذ الساعة العاشرة صباحاً وحتّى الساعة السابعة مساءً، وتنظيم فعاليات متعدّدة، ونقاش مفتوح مع الجمهور حول النكبة وتنظيم تظاهرة رفع شعارات، وجولات في مدينة يافا.

انشر عبر