شريط الأخبار

طائرات حربية صهيونية تحلق في سماء لبنان بشكل مكثف

08:13 - 12 تموز / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت مساء اليوم الأحد أن أربعاً من طائرات من نوع إف 16 تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قد خرقت الأجواء اللبنانية جنوباً، وقامت بالتحليق المكثف بشكل دائري على ارتفاعات منخفضة في سماء عدة مدن لبنانية في المناطق الجنوبية.

وبحسب ما نقلته الصحيفة عن وسائل إعلامية لبنانية فإن الطائرات قد حلقت بشكل مكثف فوق مناطق "مرج عيون" والخيام و"حاسبيا" وكذلك جبل الشيخ كما وصلت تلك الطائرات إلى سماء جزين والبقاع الغربي، فيما تحدثت أنباء أخرى عن تحليق مماثل لطائرات من نوع هيلكوبتر فوق مزارع شبعا وهضبة الجولان، كما تم مشاهدة عدد من الجنود الراجلة بالقرب مع الحدود اللبنانية.

من جانبه تحدث وزير الإعلام السوري عمران الزعبي عن القصف الإسرائيلي التي تعرضت له بلاده الأسبوع الماضي بالقول "على إسرائيل أن تعلم أنها لا تستطيع أن تتنزه بحرية في الأراضي السورية وفي سماء سوريا"، مضيفاً "أرض الجولان عربية سورية بغض النظر عن وجود جيش الاحتلال الإسرائيلي هناك".

الجدير بالذكر أن تحليق الطائرات الإسرائيلي تأتي بعد عدة أيام من استهداف طائرات إسرائيلية لمعهد الأبحاث العسكرية في دمشق بعدد من الغارات ما أدى إلى مقتل العشرات من جنود الحرس الثوري التابع للنظام السوري، كما تحدث أنباء عن وجود قتلى في صفوف حزب الله اللبناني في القصف نفسه. 

انشر عبر