شريط الأخبار

حوار متخيَّل بين "مرسي ومبارك" يثير جدلاً بمصر

07:31 - 12 تشرين أول / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قررت وزارة التربية والتعليم في مصر إنزال عقوبة على أحد المعلمين، بسبب وضعه حوارًا متخيلاً بين الرئيس محمد مرسي والرئيس المخلوع حسني مبارك وزوجته.

وأوضح السيد الجويني وكيل مديرية التربية والتعليم أن الوزارة شكلت لجنة من الشؤون القانونية برئاسته، وعمدت إلى ترجمة ورقة أسئلة مادة اللغة الإنجليزية للصف الثاني الثانوي، متهمًا المعلم "محمد عبدالصمد منيسي" بمخالفة التوصيات الصادرة بالابتعاد عن الحديث في السياسة.

وعاقبت الوزارة المعلم بخصم 10 أيام من راتبه، ومنعه من وضع أسئلة الامتحانات لمدة عامين، بعد أن أثارت القضية جدلاً واسعًا في البلاد، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلوا الجمعة ورقة أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية للصف الثاني الثانوي، بمدرسة قلين الثانوية الصناعية بمحافظة كفر الشيخ، حيث يطلب مبارك خلال الحوار المتخيل من مرسي العفو عنه، بينما يطلب منه الأخير إعادة الأموال العامة، فترد زوجة مبارك سوزان ثابت على مرسي بالقول: إنها ستحتفظ بالمال بينما يمكنه هو الاحتفاظ بمبارك.

وتناقل النشطاء تعليقات ساخرة تدين إقحام العملية التعليمية في الصراع السياسي الدائر وتسييس المناهج التعليمية واختبارات الطلاب.

انشر عبر