خبر برشلونة يفتح ملف الانتقالات.. وفالديس أول المغادرين

الساعة 03:34 م|12 مايو 2013

حول برشلونة انتباهه إلى تدعيم صفوفه للموسم المقبل بعد حصوله على لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم لرابع مرة في آخر خمس سنوات بفضل تعادل ريال مدريد صاحب المركز الثاني 1-1 مع مضيفه اسبانيول يوم السبت.

وسيحل برشلونة ضيفا على اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثالث في وقت لاحق اليوم الاحد ويستمتع الفريق بفارق لا يمكن تعويضه في صدارة الترتيب حيث يبتعد عنه الغريم ريال مدريد بقيادة المدرب جوزيه مورينيو بفارق سبع نقاط قبل مباراتين فقط من نهاية الموسم.

وقال جوسيب بارتوميو نائب رئيس برشلونة لمحطة النادي التلفزيونية: "ستكون هناك بعض التغييرات القليلة." واضاف: "فريقنا الحالي على اعلى مستوى من التنافسية ويصعب جدا تبديل بعض اللاعبين."

وتابع: "ابلغنا فيكتور فالديس (حارس مرمى اسبانيا) بعدم رغبته في الاستمرار ولذلك سنسعى للعثور على بديل هذا الصيف. كما نحتاج الى قلب دفاع ومهاجم." وجمع برشلونة الذي يدربه تيتو فيلانوفا خلال النصف الأول من الموسم الحالي نقاطا لم يسبق لأي فريق الحصول عليها خلال هذه الفترة إذ حصد 55 نقطة من أصل 57 ممكنة لكنه تراجع خلال الشهرين الاخيرين بسبب الاصابات والاجهاد الذي نال من لاعبيه.

وخسر برشلونة امام ريال مدريد في قبل نهائي كاس ملك اسبانيا وتجرع هزيمة مذلة امام بايرن ميونيخ الالماني في دور الاربعة لدوري ابطال اوروبا ليبدأ البعض في الحديث عن نهاية لمسيرة نجاحات برشلونة في السنوات الاخيرة. وتركت سلسلة الاصابات التي لاحقت القائد كارليس بويول (35 عاما) وعملية التعافي الطويلة من جراحة زراعة الكبد التي خضع لها ايريك ابيدال برشلونة امام القليل من الخيارات في الدفاع.

وما زاد الطين بلة اصابة خافيير ماسكيرانو وادريانو كوريا ايضا. كما كان لتذبذب مستوى المهاجمين ديفيد بيا والكسيس سانشيز تأثيره على الفريق الذي اعتمد بشكل اكبر على نجمه ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم خاصة في المباريات الكبرى. وقال اندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي لبرشلونة: "الناس تتحدث عن تغيير طبيعي لكننا نجحنا في استعادة لقب الدوري وهو دائما ما يكون مكافأة لاي فريق يقدم اداء مستقرا." وتابع: "اذا نظرنا الى التشكيلة فاننا سنجد ان 80 بالمئة من اللاعبين الذين نستمتع بادائهم دائما لا يزالون في الفريق.

كعادتنا دائما سنحلل ما الذي نحتاج اليه من اجل تعزيز صفوفنا لكن الاساس قوي ونملك بالفعل هيكلا متماسكا." وسيقوم البطل باستعراض النصر في شوارع برشلونة غدا الاثنين.