شريط الأخبار

تربية قلقيلية تعقد ورشة بعنوان"التعامل السليم مع النفايات الصلبة"

06:31 - 12 حزيران / مايو 2013

عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية صباح اليوم ورشة عمل بعنوان"طرق التعامل مع النفايات الصلبة" وذلك بالتعاون مع المجلس المشترك لإدارة النفايات الصلبة في المحافظة.

حضر الورشة رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود ومدير التربية والتعليم يوسف عودة والمدير التنفيذي لمكب زهرة الفنجان المهندس هاني شواهنة ورئيس بلدية كفر ثلث عودة عودة  ورئيس جمعية حماية المستهلك محمد داود.

وأشار رئيس بلدية قلقيلية إلى أن محافظة قلقيلية تعمل في إطار المجلس المشترك للنفايات الصلبة الذي تأسس عام 2005 وبدا العمل في إطاره عام 2009 من خلال 50 موظفا وعاملا و9 آليات مختلفة،مؤكدا أن العمل في هذا المشروع أغلق المكبات العشوائية التي كانت منتشرة وتشكل عبئا على الهيئات المحلية.

بدوره بين مدير التربية والتعليم إلى أن إكساب الطلبة مهارات حياتية تؤهلهم لتبني قيمة النظافة هي من أولويات وزارة التربية والتعليم وتقع ضمن المناهج المقررة في المدارس،إضافة إلى برامج التعزيز الصحي التي تنفذ في المدارس تحقيقا لهذه القيمة الهامة في حياة المجتمع الفلسطيني.

واستعرض شواهنة آليات التعامل مع النفايات الصلبة من اللحظة الأولى التي تتمثل بالذهاب إلى التسوق وحتى نقلها إلى مكب زهرة الفنجان في جنين.

وبين شواهنة أهمية فرز النفايات حسب طبيعتها وتوفير آليات وأدوات خاصة سواء كانت خفيفة أو ثقيلة الأمر الذي يخفف أعباء مادية كبيرة على الهيئات المحلية،داعيا إلى أهمية متابعة كل المجالس البلدية لإجراءات التعامل مع هذه النفايات.

انشر عبر