شريط الأخبار

ياشيموفيتش تدعو عباس خلال لقائهما في رام الله بالعودة للمفاوضات

04:45 - 12 تشرين أول / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

دعت زعيمة حزب العمل "الإسرائيلي" المعارض شيلي ياشيموفيتش الاحد الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى العودة إلى محادثات التسوية وذلك خلال اجتماع بينهما في مقر عباس في الضفة الغربية.

وجاء في بيان أصدره مكتبها إن الاثنين ناقشا "الوضع في الشرق الاوسط وفرص احراز تقدم بين اسرائيل والفلسطينيين".

واضاف البيان ان ياشيموفيتش ابلغت عباس "الان حان الوقت للاستجابة لجهود الوساطة الاميركية لاستئناف المحادثات" في إشارة إلى مساعي وزير الخارجية الاميركي جون كيري لإعادة الطرفين إلى التفاوض المباشر بعد توقف استمر أكثر من عامين.

وقالت إن "من المهم العودة إلى المفاوضات فورا ودراسة موقف الطرفين من جميع القضايا".

وركزت حملة ياشيموفيتش قبل الانتخابات العامة التي جرت في كانون الثاني/يناير، بشكل شبه حصري على القضايا الاجتماعية الاقتصادية ولم تتطرق إلى المسالة الفلسطينية إلا قليلا.

وخلال الاجتماع الاحد قالت لعباس إنها أوضحت لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أن المعارضة "ستوفر شبكة أمان له إذا اتخذ خطوات مهمة تجاه الحل السياسي".

وأضافت أن "حزب العمل ملتزم بشدة بعملية التسوية وبحل الدولتين" مشيرة إلى أن "الأولوية الأولى" بالنسبة لإسرائيل هي أمن سكانها.

وقبل أيام أشادت ياشيموفيتش بالخطوة التي اتخذتها الجامعة العربية لتعديل مبادرة السلام التي طرحتها للمرة الأولى في 2002 لتشتمل على تبادل الأراضي في إطار اتفاق نهائي للسلام.

وقالت إن حزب العمل سيفكر في المشاركة في الحكومة إذا ما هدد أي من الأحزاب المتشددة المشاركة في الائتلاف الحكومي بالخروج من الائتلاف في حال بدأت محادثات السلام.

انشر عبر