شريط الأخبار

أبو سمهدانة ل"فلسطين اليوم": اجتماع الثلاثاء سيناقش أسماء حكومة التوافق

01:53 - 12 تشرين ثاني / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم


أكد الدكتور عبد الله أبو سمهدانة عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح بقطاع غزة اليوم الأحد, أن الاجتماع المقرر عقده في القاهرة الثلاثاء بين حركتي فتح وحماس جاء تنفيذاً لقرار الرئيس محمود عباس ببدء مشاروات تشكيل حكومة التوافق .

وقال أبو سمهدانه ل"فلسطين اليوم" ان الاجتماع سيبحث مع حركة حماس الأسماء المرشحة من قبل الطرفين لتولي مناصب حكومة التوافق , مشيراً الى ان حركته تحمل في جعبتها قائمة أسماء لطرحها في الاجتماع المقرر دون ان يبدي أي تفاصيل عنها , نافياً ان يكون أي اسم مقترح من حركة فتح او حماس , والاتفاق على أسماء مستقلين.

وأشار الى ان الاجتماع سيصدر عنه مرسومان بتشكيل الحكومة وبدء الانتخابات , متأملاً نجاح المباحثات التي ستجري في القاهرة .

وكان موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أكد استئناف جلسات الحوار بين حركتي فتح وحماس في القاهرة يوم الثلاثاء القادم .

وأكد أبو مرزوق من خلال صفحته عبر الفيس بوك أن حركته ستقدم كل ما هو مطلوب لانجاح المصالحة وإنهاء الإنقسام .

وكان رئيس وفد حركة فتح للمصالحة عزام الأحمد كشف ان وفدا المصالحة لحركتي فتح وحماس سيلتقيان في القاهرة قبل زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى مصر والمقررة في الخامس عشر من الشهر الحالي.

وقال عزام  ان الاتصالات بين حركتي فتح وحماس لم تنقطع كما تروج له وسائل الاعلام . واضاف "ان الاتصالات مستمرة بيني وبين الاخ موسى ابو مرزوق من حركة حماس"، والذي اكد من جانبه انه سيرأس وفد حماس لحوار المصالحة.

انشر عبر