خبر الخضري: تصاعد الاستيطان يتطلب تحركاً عربياً ودولياً وتركيزاً إعلامياً

الساعة 08:25 ص|12 مايو 2013

غزة

 

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن تصاعد الاستيطان الإسرائيلي في القدس المحتلة والضفة الغربية يتطلب تحركاً عربيا وإسلامياً ودولياً فاعلاً وسريعاً لوقف هذه الهجمة.

ودعا الخضري الجامعة العربية التي تعقد اليوم اجتماعاً على مستوى المندوبين الدائمين بشأن قضية القدس إلى اتخاذ قرارات قابلة للتنفيذ من أجل دعم صمود المقدسيين والوقوف إلى جانبهم في وجه الهجمة الشرسة وتفعيل الإمكانيات العربية الكبيرة.

وشدد الخضري في تصريح صحفي، على أن إقرار خطط استيطانية جديدة يتطلب أيضاً تركيزاً إعلامياً يسلط الضوء على معاناة السكان جراء هذه المشاريع وكذلك جراء جدار الفصل العنصري الذي يسلب الأراضي.

واستنكر إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بناء 296 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة بيت ايل قرب مدينة رام الله بالضفة الغربية، وتوزيع أوامر هدم جديدة في القدس المحتلة.

وأشار إلى أن هذه الخطط تأتي في وقت يعلن فيه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو تجميد البناء الاستيطاني وهو ما يدلل على أن إسرائيل تتعامل بخطة واضحة وهي بناء الاستيطان وفرض أمر واقع وفي الوقت ذاته الحديث الإعلامي عن وقف الاستيطان.

وشدد الخضري على أن مصادرة الأراضي ومنازل المواطنين وتوسيع البؤر الاستيطانية يهدف للسيطرة الكاملة على الضفة الغربية والقدس المحتلة.