شريط الأخبار

ريال مدريد يُهدي غريمه برشلونة لقب الدوري الإسباني

09:22 - 12 تموز / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

توج برشلونة رسميا بلقب الدوري الأسباني لكرة القدم مستفيدا من تعادل غريمه التقليدي العنيد ريال مدريد 1/1 مع مضيفه اسبانيول أمس السبت في المرحلة 35 من المسابقة وقبل المباراة المرتقبة اليوم الأحد بين برشلونة وأتلتيكو مدريد في إطار نفس المرحلة.

وسقط الريال في فخ التعادل للمرة الثانية أمام اسبانيول في الموسم الحالي حيث انتهت مباراتهما بالدور الأول في مدريد بالتعادل 2/2.

ورفع الريال رصيده إلى 81 نقطة في المركز الثاني بعد 36 مباراة خاضها حتى الآن ولم يعد قادرا على اللحاق ببرشلونة المتصدر برصيد 88 نقطة من 34 مباراة.

وبغض النظر عن نتائج المباريات الأربع القادمة لبرشلونة ، ضمن الفريق الكتالوني استعادة اللقب لتكون المرة الرابعة التي يحرز فيها اللقب في آخر خمسة مواسم.

ورفع برشلونة بهذا رصيده إلى 22 لقبا في الدوري الأسباني مقابل 32 لقبا (رقم قياسي) للريال.

ورفع اسبانيول رصيده إلى 44 نقطة لينفرد بالمركز 11 ويساهم بشكل رائع في تتويج جاره برشلونة باللقب مبكرا.

وشهدت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع طرد فيكتور ماتا لاعب اسبانيول للخشونة الزائدة.

وضمن بلد الوليد رسميا البقاء في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بأسبانيا اثر فوزه الثمين 1/صفر على ضيفه ديبورتيفو لا كورونا أمس السبت في المرحلة 35 من المسابقة.

كما أكد بلد الوليد بهذا الفوز بقاء أتلتيك بلباو في دوري الدرجة الأولى رسميا بعدما ابتعد بلباو خطوة جديدة عن شبح منطقة الهبوط بفوزه الثمين 2/1 على ضيفه ريال مايوركا في وقت سابق اليوم بنفس المرحلة وقبل أن يحسم فوز بلد الوليد موقف بلباو رسميا.

بينما ابتعد أوساسونا خطوة جيدة عن شبح الهبوط بالفوز الثمين 1/صفر على خيتافي اليوم أيضا.

وأنقذ المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجوين فريقه ريال مدريد من الهزيمة وسجل له هدف التعادل في الدقيقة 58 بعدما أنهى اسبانيول الشوط الأول لصالحه بهدف سجله كريستيان ستواني في الدقيقة 23 .

وصالح هيجوين بهذا الهدف جماهير الريال التي شنت عليه هجوما ضاريا في الآونة الأخيرة بسبب تراجع المستوى وفشله في هز الشباك من فرص عديدة سهلة للفريق في مبارياته بالفترة الماضية.

انشر عبر