شريط الأخبار

إخلاء جزئي للبيت الأبيض بسبب دخان غامض

10:53 - 11 تشرين ثاني / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم


أخلى مسؤولو البيت الأبيض الجناح الغربي من مقر إقامة رئيس الولايات المتحدة، الذي يضم قاعة الصحافة، في وقت مبكر من صباح اليوم، بتوقيت العاصمة الأمريكية واشنطن، كإجراء احترازي، بعد تصاعد دخان "غامض"، مازالت السلطات تجري تحقيقاً لكشف طبيعته.

وقال المتحدث باسم جهاز الخدمة السرية، المكلف بحماية الرئيس باراك أوباما، لشبكة "السي ان ان" اليوم السبت، إن خمس آليات إطفاء، بينها سيارة مجهزة بسلم إنقاذ، تم الدفع بها إلى البيت الأبيض، إلا أنها سرعان ما غادرت المكان، دون أن يتضح على الفور مصدر تصاعد الدخان.

ورجحت تقديرات أولية أن الدخان قد يكون ناجماً عن إحدى غرف الماكينات في المقر الرئاسي، وأشارت المصادر إلى أن الهدوء عاد الآن إلى المكان، وتم السماح لجميع الموظفين بالعودة إلى البيت الأبيض.

ويشهد البيت الأبيض تشديداً أمنياً في أعقاب تسلمه رسالة موجهة إلى الرئيس أوباما، في وقت سابق من نيسان الماضي، اتضح أنها تحتوي على مادة "الريسين" السامة.

وفي الشهر الماضي أيضاً، أثارت تغريدة بثتها إحدى أكبر وكالات الأنباء الأمريكية، عبر صفحتها على موقع "تويتر"، حالة من الهلع داخل الولايات المتحدة، بعدما أفادت بوقوع انفجارين في البيت الأبيض، وإصابة الرئيس أوباما، إلا أنه اتضح أن الصفحة تعرضت لهجوم من قبل مجموعة من القراصنة "الهاكرز."

انشر عبر