شريط الأخبار

أبو مرزوق : استئناف جلسات المصالحة "الثلاثاء" في القاهرة

10:08 - 11 تموز / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد موسى أبو مرزوق القيادي في حركة حماس استئناف جلسات الحوار بين حركتي فتح وحماس في القاهرة يوم الثلاثاء القادم .

وأكد أبو مرزوق من خلال صفحته عبر الفيس بوك أن حركته ستقدم كل ما هو مطلوب لانجاح المصاحلة وانهاء الإنقسام .

وكان رئيس وفد حركة فتح للمصالحة عزام الاحمد كشف لصحيفة "سلاب نيوز"  ان وفدا المصالحة لحركتي فتح وحماس سيلتقيان في القاهرة قبل زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى مصر والمقررة في الخامس عشر من الشهر الحالي.

وقال عزام  ان الاتصالات بين حركتي فتح وحماس لم تنقطع كما تروج له وسائل الاعلام . واضاف "ان الاتصالات مستمرة بيني وبين الاخ موسى ابو مرزوق من حركة حماس"، والذي اكد من جانبه انه سيرأس وفد حماس لحوار المصالحة.

وأضاف ان اتصالاتي مع الاخ ابو مرزوق لم تنقطع، مضيفا "اننا لا نعلن كل ما نقوم به وليست كل اتصالات نجريها يتم الكشف عنها." وعلى الرغم من عدم تحديد اليوم الذي سيعقد فيه الاجتماع الا انه اكد انه سيكون قبل زيارة عباس الى مصر وخلال ايام وانه يجري الاعداد له.

وقال الاحمد ان زيارة ابو مازن الى مصر تاتي بناء على دعوة وجهها الرئيس المصري محمد مرسي لعباس وتاتي في اطار العلاقات الثنائية بين البلدين، وسيتم بحث ملف المصالحة من ضمنها خاصة انها الدولة الراعية للمصالحة.
و"أن الجدول الزمني المحدد لبنود المصالحة بين الحركتين يسير وفقا لما هو مخطط له، خاصة بعد ان انهت لجنة الانتخابات المركزية من عملها في غزة. عزام الذي بدى متفائلا وجازما اكد على ان المصالحة تسيرفي خطوات نحو انجازها". واضاف "ان المشاورات على قدم وساق." واكد الاحمد ان مشاورات ستجري لتشكيل الحكومة الوطنية وفقا لاتفاق المصالحة. مضيفا " ليس فجأة ان قام الرئيس عباس بالاعلان عن بدء مشاورات تشكيل الحكومة الوطنية بعد قبوله استقالة سلام فياض" دون اعطاء مزيد من التوضيحات حينما سألناه فيما اذا اتصل عباس برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، واكتفى بالقول " ليس كل ما نقوم به نعلنه."

ونفى الاحمد الانباء التي تحدث عن دعوات ستوجه للفصائل الفلسطينية الاخرى في مصرلحضور حوار المصالحة، وقال لا صحة لما تناقلته وسائل الاعلام وسيقتصر الحوار على الحركتين. كما نفى الانباء التي تحدثت عن مبادرة مصرية سيتم طرحها، وقال جازما لا صحة لهذه الانباء وكل ما قيل عن ذلك هو ايضا غير صحيح. واضاف "انني اتحدى في ان المصريين يفكرون بطرح مبادرة جديدة للمصالحة."

انشر عبر