شريط الأخبار

مفتي القدس: آمل أن يخرج اجتماع العرب بشأن القدس بخطوات قابلة للتنفيذ

08:41 - 11 حزيران / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أعرب الشيخ محمد حسين مفتى القدس والديار الفلسطينية، عن أمله أن يخرج اجتماع المندوبين الدائمين لجامعة الدول العربية غداً الاحد، بشأن انتهاكات إسرائيل للمسجد الأقصى، بقرارات جادة وحاسمة تلزم الاحتلال الإسرائيلى بوقف انتهاكاته.

وقال مفتى القدس، في تصريح صحفي ،السبت، "آمل ألا يخرج الاجتماع ببيان شجب وإدانة، بل أن تصدر عنه خطوات قابلة للتنفيذ على الأرض".

وأضاف أنه من واجبات الجامعة العربية التحرك العاجل لنصرة الأقصى ودعم المقدسيين فى مواجهة انتهاكات المستوطنين المدعومة بتأييد من حكومة يمينية متطرفة، موضحاً أن القدس والمسجد الأقصى يتعرضان لحملة تهويد شرسة، وما جرى الأسبوع الماضى من اعتداء دام ثلاثة أيام على المرابطين واحتجازى للتحقيق ست ساعات يدلل على مدى الخطورة التى تحدق بالمقدسات الإسلامية فى القدس.

وتابع، "يجب على الجامعة العربية اتخاذ خطوات تنفذ على كافة المستويات القانونية وتصبح ملزمة للاحتلال على احترام الأديان والقانون"، واصفاً ما جرى من اعتداءات بأنه رسالة من الاحتلال  إلى العالم لجس النبض لمزيد من الانتهاكات فى المستقبل ومعرفة رد الفعل. 

وأشار مفتى القدس إلى أن الجامعة العربية تمثل مجموع الدول العربية، ويجب أن يتم تنفيذ قراراتها، وأن تكون مسئولة عن متابعة تنفيذها.

انشر عبر