شريط الأخبار

ائتلاف دولي يتهم الاحتلال بقمع الحريات بالقدس

07:44 - 11 تشرين أول / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم


اتهم "الائتلاف من أجل فلسطين حرة"، في جنوب إفريقيا، سلطات الاحتلال بقمع الحريات الدينية في القدس المحتلة، وذلك في أعقاب الاعتداءات الصهيونية المتلاحقة بحق المسلمين والمسيحيين في المدينة.

ووصف الائتلاف في بيان صحفي السبت،ممارسات الاحتلال الأخيرة في مدينة القدس المحتلة، بالإجراء العنصري الذي ينم عن عقلية دولة الفصل العنصري، مستنكرًا استخدام الاحتلال القوانين والسياسات التي تشرعن الاستعلاء على الحقوق الفلسطينية بانتزاعها وإعطائها (للإسرائيليين).

وقال البيان إن السياسات التهويديه للاحتلال في القدس الشريف لن تضفي شرعية بحال من الأحوال، على احتلال المدينة المقدسة، التي تعتبر جزءا أصيلا من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967".

وأدان البيان إجراءات تضييق الخناق التي تتبعها سلطات الاحتلال على المقدسيين، راصداً عشرات الانتهاكات التي تعبر عن ثقافة "آبارتيد" صهيوني حقيقي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفي مقدمتها القدس الشريف.

واستنكر الائتلاف محاولات "إسرائيل" المساس بحرمة المسجد الأقصى، من خلال توفير الغطاء السياسي والأمني للتحركات اليمينية المتطرفة التي يقودها المستوطنون للاستيلاء على المسجد، شاجبا في الوقت ذاته استدعاء مفتي فلسطين الشيخ محمد حسين، للتحقيق معه عدة ساعات.

انشر عبر