شريط الأخبار

نتنياهو إلى موسكو الأسبوع المقبل لطرح مبيعات السلاح الروسية إلى دمشق

04:23 - 11 تموز / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قال مسؤول "إسرائيلي" رفيع المستوى إن رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو سيزور موسكو الأسبوع المقبل لإجراء محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول مبيعات السلاح الروسية إلى سوريا.

وقال المسؤول في تصريحات لصحيفة (هآرتس) "الإسرائيلية" نشرتها مساء الجمعة على موقعها الإلكتروني، إن نتنياهو سيلتقي بوتين لمناقشة مبيعات السلاح الروسي إلى سوريا وبشكل خاص مبيعات صواريخ “إس 300″ المضادة للطائرات.

وأوضح المسؤول أن نتنياهو اتصل ببوتين في وقت سابق هذا الأسبوع حيث دعا الرئيس الروسي، رئيس الوزراء "الإسرائيلي" لزيارة موسكو، مشيراً إلى أن مكتبي الزعيمين يعملان حالياً على تحديد الموعد الدقيق للزيارة.

وأشار المسؤول إلى أن نتنياهو سيطرح مع بوتين أيضاً الملف النووي الإيراني.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قال أمس الجمعة، إن بلاده لا تنوي توقيع عقود سلاح جديدة مع سوريا، غير أنه ترك الباب مفتوحاً أمام إمكانية توريد أنظمة دفاع جوي بموجب عقود حالية.

وقال لافروف إن "روسيا باعت منذ أمد بعيد.. وهي تستمر بتوريد تقنيات أنظمة الدفاع الجوي وفق العقود الموقعة سابقا"، مشيراً إلى أن "هذا لا تحظّره أية قوانين دولية".

وكانت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية، نقلت عن مسؤولين أميركيين إن "إسرائيل" حذرت الولايات المتحدة بشأن صفقة روسية كبيرة لبيع بطاريات صواريخ (إس 300) إلى سوريا، ما يعزز قدرة النظام السوري على صد التدخل في ما يجري ببلاده.

انشر عبر