شريط الأخبار

الاحتلال ينقل مراسل فضائية الأقصى الأسير طارق أبوزيد إلى النقب

03:59 - 11 تموز / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات إدارة مصلحة السجون قامت أمس الجمعة بنقل مراسل فضائية الأقصى في نابلس، الصحفي  الأسير طارق أبو زيد من سجن مجدو إلى سجن النقب الصحراوي، ليكمل بقية حكمه.

واعتبر  المدير الإعلامي للمركز الباحث  رياض الأشقر قيام  الاحتلال بنقل الصحفي الأسير أبو زيد عملية عقاب واضحة من قبل الاحتلال للأسير، حيث أنه لم يمضَ أسبوع على إصدار حكم بالسجن بحقه  (3) أشهر، وأن ما تبقى من حكمه عدة  أيام فقط لكي يطلق سراحه، ورغم ذلك قام الاحتلال بنقله إلى النقب.

وأشار الأشقر أن سلطات الاحتلال تتخذ من سياسة النقل للاسرى وسيلة للتعذيب والتضييق والعقاب بحق الأسرى لما تتضمنه من عذاب ، وقطع مسافات طويلة ، في سيارة البوسطة التى تصلح لنقل البشر ، وحرمانهم خلال الزيارة من الطعام والشرب واداء الصلاة، وهذا عدا عن الاستفزاز الذي يتعرض له الأسرى من قبل الوحدات الخاصة المرافقة للاسرى خلال تنقلهم ، يضاف إلى ذلك نقل الاسير إلى سجون بعيدة عن مكان سكناه مما يسبب مشقة للاهل خلال الزيارة ، ويحتاج الأيسر لفترة طويلة حتى يتعود على المكان الجديد الذى نقل اليه .

ويشار إلى أن الاحتلال اختطف مرتسل فضائية الاقصى في الضفة طارق  أبو زيد في التاسع من مارس الماضي، وحكم عليه  بالسجن 3 اشهر بتهمة إلقاء الحجارة على الاحتلال أثناء تغطيته لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية بمحافظة قلقيلية.

وما زال الاحتلال يختطف 14 صحفيا حكم على بعضهم لعدة اشهر وغرامات مالية ، ويخضع بعضهم للاعتقال الاداري منذ وقت طويل.

انشر عبر