شريط الأخبار

نتنياهو طلب غرفة للنوم في طائرة خاصة تقله لبريطانيا

01:02 - 11 حزيران / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

طلب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو تجهيز طائرة نقلته إلى بريطانيا للتعزية في وفاة مارجريت ثاتشر بغرفة بها سرير مزدوج له ولزوجته بتكلفة بلغت 127الف دولار.

وذكرت صحيفة (يديعوت احرونوت) الإسرائيلية نقلا عن تقرير للقناة العاشرة ليلة أمس الجمعة أن نتنياهو طلب إقامة “غرفة استراحة خاصة” في الطائرة له ولزوجته.

وقال التقرير إن الغرفة ضمت سريرا مزدوجا يحيط به أربعة حوائط لمنح الزوجين الخصوصية المطلقة، مما كلف دافع الضرائب مئات الآلاف من الشيقل.

من جانبه قال مكتب نتنياهو إن البروتوكول الخاص برحلات رئيس الوزراء الجوية لعقد اجتماعات رسمية في الخارج لم يتغير وانه كما كان في السابق.

وفيما يتعلق بالغرفة الاستراحة، قال المكتب “كان من المقرر أن تتم الرحلة ليلا بعد يوم مكتظ بالفعاليات. وفي اليوم التالي كان من المفترض أن يمثل رئيس الوزراء دولة إسرائيل في عدد من الفعاليات الدولية الرسمية بما في ذلك اجتماعات مع رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون”.

وأضاف المكتب “على ضوء ذلك، فان من المناسب أن يأخذ رئيس وزراء "إسرائيل" قسطا من الراحة خلال الليل بين مثل هذه الأيام المكتظة بالفعاليات”.

وكانت الصحيفة في شهر شباط/ فبراير الماضي أن نتنياهو، حصل بناء على طلبه على مخصصات في الميزانية لشراء الآيس كريم المفضل لديه من متجر (ميتوديلا)، بقيمة 10 آلاف شيكل أي ما يعادل 2700 دولار سنويًا.

انشر عبر